فعالية في مناخة بصنعاء بذكرى المولد النبوي Bookmark and Share
التاريخ : 16-10-2020 أقيمت بمديرية مناخة محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

تناولت فقرات الفعالية جوانب من حياة الرسول وسيرته والنّور الذي هّل على الأمة بمولده ودعوته للإسلام.

وحيا وكيل المحافظة محمد دحان تفاعل قبائل وأبناء مناخة لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة .. لافتاً إلى ارتباط اليمنيين برسول الأمة منذ بزوغ فجر الاسلام.

وأكد أن المشاركة في الاحتفاء بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم تعزز من الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته وتجسيد التمسك بنهج النبي الكريم قولاً وعملاً.

فيما أشار مدير مكتب الشئون الاجتماعية بالمحافظة عبدالله الأبيض إلى مكانة المناسبة في قلوب اليمنيين الذين ناصروا الرسول الكريم وشاركوا في الفتوحات الإسلامية .. مبيناً أن الاحتفال بذكرى مولده تأكيداً لمقام الرسول في النفوس وإحياء لسنتة والتأسي بهديه.

وحث على توسيع أنشطة الاحتفال بذكرى المولد النبوي وإعطائها الزخم الذي يليق برسول الانسانية من خلال تنفيذ برامج الاحسان والتكافل واقامة ندوات وحلقات الذكر وزيارة روضات الشهداء وتلمس أحوال الفئات المستضعفة في المجتمع.

بدوره استعرض مدير المديرية عبدالله المروني نماذج من السيرة العطرة للرسول محمد وحكمته وأهمية استلهام الدروس من مولده والذي مثّل تحولا انسانيا بدد الظلام بالنور والباطل بالحق.

ودعا إلى الاستفادة من هذه المناسبة لتعزيز جهود التحشيد والتوعية بمخططات ومؤامرات تحالف العدوان ورفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف.

من جانبهما تطرق أمين محلي المديرية علي غالب مسعد ومدير الأمن صالح العيفري إلى المبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية وما ينبغي على أبناء الأمة واليمن خاصة من مسئولية لتعظيم هذه المناسبة ونصرة الحق والتحلي بأخلاق النبي الكريم والسير على نهجه القويم.

تخلل الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، فقرات وقصائد عكست مكانة ذكرى مولد الرسول في نفوس المشاركين.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
دائرة التوجيه المعنوي تُحيي ذكرى الصرخة بفعالية ثقافية
نظمت دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليوم، بصنعاء فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27668351
Too many connections