الرويشان يدشن المهرجان التوعوي الثامن للحد من الكوارث Bookmark and Share
التاريخ : 17-10-2020 دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ومعه وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن اليوم المهرجان التوعوي التدريبي للحد من أضرار الكوارث.

يهدف المهرجان المنفذ عبر مصلحة الدفاع المدني وكلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية للتعريف بوسائل ومتطلبات الأمن والسلامة والدور المجتمعي في تقليل الخسائر الناجمة عن الكوارث.

وافتتح نائب رئيس الوزراء على هامش المهرجان معرض الأمن والسلامة المشتمل على أقسام للمعرفة بآليات التعامل الأمن خلال الكوارث وانتشار الأوبئة ومعدات الإنقاذ من الحرائق والغرق وسيول الأمطار.

وطاف الرويشان ومرافقيه بأقسام المهرجان، واطلع من القائمين على مكوناته وأنشطته المستمرة على مدى عشرة أيام بمشاركة جهات اختصاص أكاديمية وحكومية.

واعتبر رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبد الفتاح المداني جرائم العدوان مظهراً رئيسياً للكوارث بحق المدنيين والأطفال في المدارس والأسواق والأماكن العامة بما خلفته من خسائر في الأرواح والممتلكات خاصة مع انعدام ومحدودية وسائل الدفاع المدني.

وأكد تضاعف أضرار الكوارث الطبيعية في البيئة المحلية بسبب انعدام إمكانيات الدفاع المدني .. مطالباً بتوفير متطلبات الإخلاء والإغاثة لضمان فاعليتها في التصدي لتلك الكوارث.

بدوره ذكر عميد الكلية الدكتور محمد الوشلي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المهرجان يأتي ضمن الاحتفال باليوم العالمي للحد من الكوارث مشتملا ندوات ومحاضرات وأنشطة تدريبية حول الإسعافات الأولية لطلاب الكلية و150 مشاركا من جهات اختصاص بأمانة العاصمة .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الاثنين القادم .. إنطلاق فعاليات المهرجان الزراعي 2020 بجامعة صنعاء
تنطلق الاثنين القادم بصنعاء فعاليات المهرجان الزراعي السنوي 2020م والذي تنفذه وزارة الزراعة والري بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وبالشراكة مع جامعة صنعاء ومؤسسة بنيان التنموية ....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 21230688
Too many connections