تدشين فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بهيئات وأجهزة السلطة القضائية Bookmark and Share
التاريخ : 18-10-2020 اعتبر رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، الاحتفال بالمولد النبوي، دلالة على استلهام منهجية الرسول والتعرف على رسالته والاعتراف بالفضل الإلهي باختصاص المسلمين بالرسالة المحمدية.

وأشار القاضي المتوكل في تدشين هيئات وأجهزة السلطة القضائية للفعاليات المكرسة للاحتفال بذكرى المولد النبوي إلى أن إحياء هذه المناسبة، تؤكد الارتباط الوجداني بالرسالة وبصاحبها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وبصفاته باعتباره قائداً ومعلماُ ومربياً وقدوة.

ولفت رئيس مجلس القضاء الأعلى في التدشين بحضور رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي ووزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي والنائب العام القاضي نبيل العزاني وأمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد العقيدة ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري, إلى أن اليمنيين يعيشون تجليات إيمانية وروحانية تجسد الارتباط الصادق والولاء الراسخ للرسول الأعظم في الاقتداء بهدية والسير على خطاه.

كما أكد أن المولد النبوي الشريف يحتل مكانة خاصة في قلوب اليمنيين، تتجلى في المشاركة الفاعلة والتحشيد لهذه المناسبة الدينية ابتهاجا بمولد سيد البشرية .. وقال " اليمنيون كانوا سباقون في مناصرة الرسول الكريم لإعلاء كلمة الحق ورفع راية الدين الإسلامي".

كما اعتبر صمود الشعب اليمني وبطولات الجيش واللجان الشعبية خلال ست سنوات من العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي على اليمن، أكبر دليل على الاقتداء بالمنهج المحمدي في الجهاد والدفاع عن الدين والعرض والعزة والكرامة.

وخلال التدشين الذي حضره نائبا رئيس المحكمة العليا القاضي أحمد مرغم والقاضي أحمد عقبات وعدد من أعضاء مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا ووكلاء وزارة العدل والمحامي العام الأول وعميد المعهد العالي للقضاء القاضي الدكتور عبدالملك الجنداري، أشار مسئول التعبئة العامة الدكتور أحمد مطهر الشامي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية كونها تمثل محطة هامة للأمة الإسلامية باتجاه تعزيز وحدتها وتعميق ارتباطها بالنبي الكريم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي نقطة انطلاق لمولد جديد لأمة قوية منتصرة ومستقلة تحتل مكانتها بين الأمم.

تخلل الفعالية بحضور عدد من منتسبي أجهزة السلطة القضائية وطلاب المعهد العالي للقضاء، قصيدة للشاعر زياد السالمي عبرت عن صفات ومآثر الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
نص كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة تدشين الأنشطة والدورات الصيفية 11شوال 1445هـ 20 أبريل 2024م
كلمة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي "يحفظه الله" بمناسبة تدشين الأنشطة والدورات الصيفية السبت 11 شوال 1445هـ 20 أبريل 2024م ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27586807
Too many connections