اختتام دورتين تدريبيتين بوزارة العدل Bookmark and Share
التاريخ : 21-10-2020 اختتمت اليوم بصنعاء دورتان تدريبيتان، حول إدارة ملف الدعاوى لأمناء السر، وأعمال التوثيق للأمناء الشرعيين نظمتهما إدارة التدريب والتأهيل بالتعاون مع قطاع التوثيق والمحاكم ضمن خطة الوزارة لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وفي الاختتام أكد نائب وزير العدل القاضي سعد أحمد هادي، أهميه ترجمة ما تلقاه المشاركون في الواقع العملي لتطوير الإدارة القضائية وتحسين وتجويد الأداء.

ولفت إلى ضرورة التحلى بالمسؤولية الدينية والوطنية والصفات المحمدية قولا وعملا في تنفيذ المهام الموكلة لأمناء السر والأمناء الشرعيين لحماية وصيانة الحقوق وتحقيق العدالة لطالبيها.

وتلقى 90 مشاركاً من أمناء السر والأمناء الشرعيين في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وإب وحجة والبيضاء والجوف خلال ستة أيام، معارف ومعلومات حول إدارة ملف الدعوى القضائية وقواعد السلوك المهني لأعوان القضاء والأدلة الجنائية ونظام وقانون التوثيق وغسل الأموال وصياغة العقود.

كما تعرفوا على دور أمانة السر والكتبة في تعزيز العدالة القانونية وتحصيل الأحكام ودليل الإجراءات في زكاة ريع الأراضي والعقارات وطرق أخذ البصمة على المحررات الرسمية وكشف التزوير.

وفي الاختتام الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد الجرافي والشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ومدير عام التوثيق أحمد القبلاني وعدد من مدراء عموم الوزارة، تم توزيع الشهادات على المشاركين.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
إذاعة "سام اف ام" تعلن اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية وتدشن المرحلة ٢١
أعلنت إذاعة "سام اف ام" خلال برنامجها الرمضاني المباشر "صامد أنا وغزة" عصر اليوم السبت، اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية "حي على خير اليمن" بحصيلة إجمالية بلغت 160 مليونا و868 ألف ريال. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27660189
Too many connections