محافظة صنعاء تتوشح بالأخضر استعداداً لذكرى المولد النبوي Bookmark and Share
التاريخ : 23-10-2020 تتوشح محافظة صنعاء باللون الأخضر استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتتزين شوارع مركز المحافظة ومبانيها بالأعلام واللوحات الضوئية واللافتات المعبرة عن حب خير البرية في صورة تعكس حفاوة الاستعداد لإحياء ذكرى مولد سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتكتسي 16 مدينة في مراكز المديريات حلّة بهية، فيما تعتلي لافتات المناسبة جبال حراز ونهم وبني مطر والحيمتين وهمدان وسنحان وأرحب وبني حشيش وبلاد الروس والحصن وجحانة وخولان وبني ضبيان والطيال.

وتزدان الطرق ومداخل المدن بأجمل الصور والعبارات، فيما تواصل المكاتب الحكومية والهيئات والمؤسسات والجمعيات تزيين مبانيها بالأضواء واللافتات التي تعكس الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية

كما أعتلت الأعلام الخضراء أسطح منازل المواطنين تأكيداً على عظمة المناسبة وما يحتله الرسول الأعظم من مكانة في قلوب اليمنيين.

أنوار واجهات المحال التجارية والجزر الوسطية في الشوارع تغمر القلوب فرحاً بذكرى مولد خاتم الأنبياء وهادي البشرية ومخرجها من الظلام إلى النور.

وتعيش محافظة صنعاء بكافة مديرياتها أجواء مليئة بالفرح ابتهاجاً بقدوم هذه المناسبة، حيث تتواصل بمركز المحافظة والمديريات الأنشطة والفعاليات والأمسيات الثقافية في إطار خطة استقبال ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين.

وأكد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يعكس ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم وتعزيزاً للتلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان.

ولفت إلى أن هذه المناسبة تتصدر اهتمامات القطاعات الرسمية والشعبية في رسالة تؤكد تمسك أبناء اليمن بنهج الرسول الكريم وتجديد الولاء لله وللرسول.

وقال "هناك تفاعل كبير واهتمام غير مسبوق هذا العام لإحياء ذكرى المولد النبوي وإعطاء هذه المناسبة حقها من العظمة بما يليق برسول الإنسانية والتأسي بشمائله وسيرته ".

واعتبر المحافظ الهادي، الاحتفال بهذه المناسبة محطة إيمانية وتتويجاً لصمود الشعب اليمني والانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية دفاعا عن الوطن ".

فيما أشار وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، إلى أن ذكرى المولد النبوي، تمثل فرصة للنهل من السيرة النبوية العطرة والإقتداء به وإتباع منهجه.

وأوضح أن الاحتفال بهذه المناسبة، يمثل أيضاً فرصة لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم والاقتداء بها قولاً وعملاً بالتحرك في كافة جوانب الحياة.

من جانبه أشار وكيل المحافظة لقطاع الوحدات الإدارية جبران غوبر، إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة بما يليق بعظمة هذه المناسبة خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.

.

ولفت إلى أنه تم تدشين فعاليات بمختلف قطاعات المحافظة وعلى مستوى المكاتب التنفيذية والخدمية بمركز المحافظة .. لافتا إلى تواصل خطة إحياء المناسبة في مختلف المديريات لتجسيد نهج وأخلاق الرسول الكريم.

وأكد أنه يجري حالياً التنسيق لتجهيز قافلة الرسول الأعظم لدعم المرابطين في الجبهات .. مشيرا إلى تواصل اللقاءات والاستعدادات للفعالية المركزية للاحتفال بهذه المناسبة لتجديد الولاء لله وللرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار أنه يتم تنفيذ أنشطة وبرامج في عموم المديريات تتضمن إذاعات مدرسية وفعاليات ثقافية وندوات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، بما يعزز من ارتباط الطلاب والطالبات بالرسول الكريم.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
اختتام أعمال المؤتمر العلمي لجراحة التجميل والحروق بصنعاء
أوصى المشاركون في المؤتمر الطبي العلمي لجراحة التجميل والترميم والحروق، بالعمل من أجل الارتقاء بمهنة جراحة التجميل باليمن وتقديم خدمات متميزة للمرضى ....المزيد


...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 21450098
Too many connections