وزارة الإعلام تحتفي بذكرى المولد النبوي Bookmark and Share
التاريخ : 26-10-2020 نظمت وزارة الإعلام والمؤسسات والوسائل الإعلامية المختلفة، اليوم بصنعاء احتفالية ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف.

وفي الاحتفالية أوضح وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أن هذه الاحتفائية تأتي في إطار التهيئة للفعالية الكبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف والابتهاج بالنبي الأكرم وبفضل الله ورحمته ونعمته على العالمين المتمثلة في رسوله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى دور وسائل الإعلام في نقل مظاهر البهجة والسرور التي تعم الوطن احتفاء بهذه المناسبة.. مبيناً أن الإعلام مستمر في نقل الصورة الناصعة في تاريخ الأمة التي يحاول الأعداء أن يُفقدوها هويتها ويسارعون إلى إبعادها عن دينها ونبيها.

وقال وزير الإعلام "عندما نستقرئ التاريخ نجد صوابية ما نتحرك عليه، فالله بعث نبيه في فترة تخلت فيها الأمة عن القيم والمبادئ وتدنت الأخلاق واستحقت أن تضرب عليها الذلة والمسكنة بعد أن فضّلها الله على العالمين، فجاء رسول الله محمد لينتشل الأمة من واقع الجهل والظلم والفجور إلى نور الإسلام".

وأوضح أنه كان لليمنيين شرف الدفاع عن الإسلام منذ بزوغ فجره، فكانت أسرة ياسر العنسي اليماني أول أسرة تضحي بين يدي رسول الله وقدمت دماءها فداء للدين.

وأضاف "ينظر العالم اليوم إلينا ونحن نحتفل بالمولد النبوي كالغرباء، فطوبى للغرباء، فيما يأتي التطبيع من قبل الدول التي تحارب الشعب اليمني، وتأتي الإساءة للنبي في الوقت الذي نحتفي به عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، لنؤكد أننا شعب الأنصار عبر التاريخ، فأين من يتشدقون بحب النبي الذين أصبحوا اليوم أولياء لليهود والنصارى".

وتابع الوزير الشامي،"اليوم بإعلامنا الوطني، ننقل ابتهاجنا بالنبي ونقدم رسالة للعدوان أن هذه الأمة تسير على نهج محمد ورسالته وترتبط بقيمه ومبادئه وعظمته وسموه".

فيما اعتبر وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي، في الفعالية التي حضرها وزير الدولة نبيه أبو نشطان، ونواب وزراء الإعلام فهمي اليوسفي، والاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي، والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، والأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي، اعتبر أن الاحتفاء بالمولد النبوي احتفال باليوم الذي أراده الله لإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى أن على من يدّعي بدعة الاحتفال بالمولد النبوي، العودة إلى القرآن الكريم في قوله تعالى "وذكرهم بأيام الله"، وقوله جل وعلا "قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا".

وأكد المزجاجي، وجوب إحياء المناسبات التي فيها عز للإسلام وخير للبشرية وتذكير بنعم الله وفضله على عباده.. لافتاً إلى أن من يقولون ببدعة الاحتفاء بالمولد النبوي إنما يريدون إبعاد الأمة عن دينها ونبيها ورسالته السامية.

تخلل الاحتفال الذي حضره وكيلا وزارة الإعلام أحمد الحماطي، ونصر الدين عامر، ورؤساء وقيادات المؤسسات والقطاعات والوسائل الإعلامية الرسمية والأهلية وجمع من الإعلاميين، وصلات إنشادية وفقرات متنوعة وقصيدة وروبورتاج بعنوان "المولد النبوي الشريف ودور الإعلام الوطني".

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الإعلام الحربي يوزع مشاهد لاستهداف السفينة CYCLADES"" بطائرة مسيرة
وزع الإعلام الحربي مساء اليوم مشاهد لاستهداف طائرة مسيرة للسفينة CYCLADES"" في البحر الأحمر....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27617589
Too many connections