النعيمي وأبو لحوم يفتتحان مركز النظام الآلي بمصلحة الضرائب Bookmark and Share
التاريخ : 27-10-2020 افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ومعه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم اليوم بصنعاء مركز النظام الآلي والمعلومات في المبنى الجديد لمصلحة الضرائب.

وفي الافتتاح الذي حضره وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة ورئيس اللجنة المالية بمجلس الشورى محمد ناصر الجند ونائب وزير الاتصالات الدكتور هاشم الشامي ورئيس مصلحة الجمارك يوسف زبارة، أكد النعيمي أن تدشين مركز النظام الآلي والمعلومات بالمبنى الجديد لمصلحة الضرائب يأتي انطلاقا من توجه الحكومة لتحقيق برامج وأهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار إلى أن عملية حوسبة الإجراءات الضريبية باتت ضرورة لما لها من أثر في تخفيض تكلفة التحصيل وزيادة الرقابة على الإيرادات الضريبية فضلا عن تنفيذ الإجراءات بكل كفاءة وفاعلية وبما يسهم في رفع مستوى الرضى لدى دافعي الضرائب.

وثمن النعيمي جهود مصلحة الضرائب، في تطوير أنظمة مركز المعلومات وبما يتواكب مع التقدم العلمي في المجالات التقنية.

من جانبه أشار رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري، إلى أن المصلحة طورت مجالات الحوسبة في نظامها من خلال الاستفادة من تجارب العديد من الدول العربية والعالمية والذي مكن المصلحة من الإرتقاء في تأهيل كوادرها.

ولفت إلى أن نظام الحوسبة مر بمراحل متعددة في تطويره والذي تطلب من المصلحة تعديل بعض التشريعات الضريبية .. مشيرا إلى أن تطوير نظام الحوسبة مكن المصلحة من تحقيق السرعة العالية على التحليل وحل المشكلات التي كانت تواجه كوادر المصلحة.

وأكد الشوتري، أن نظام الحوسبة مكن مصلحة الضرائب من ربط جميع المكاتب الضريبية وفروعها بالمركز الرئيسي للمصلحة حيث تم ربط 75 فرعا برئاسة المصلحة فضلا عن أرشفة خمسة ملايين وثيقة في الإدارة العامة لكبار المكلفين، وأكثر من سبعة ملايين وثيقة لجميع المكاتب الضريبية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
زيارة الجرحى في مستشفى فلسطين ومركز شعوب بأمانة العاصمة
اطلع مدير دائرة الاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع العميد الركن علي أبو حليقة ومعه نائب مدير ديوان عام الوزارة العميد الركن مجاهد السهاقي على أحوال الجرحى من أبطال الجيش الذين يتلقون العلاج في مستشفى فلسطين ومركز شعوب لرعاية الجرحى. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27620583
Too many connections