بدء العام الدراسي المدرسي الجديد في الـ 18 من سبتمبر المقبل Bookmark and Share
التاريخ : 22-08-2010 أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء العام الدراسي الجديد 2010/ 2011م، لجميع المراحل الدراسية في 18 سبتمبر المقبل على أن يبدأ استقبال عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس في 23 أغسطس الجاري

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء العام الدراسي الجديد 2010/ 2011م، لجميع المراحل الدراسية في 18 سبتمبر المقبل على أن يبدأ استقبال عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس في 23 أغسطس الجاري. 

وشدد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية الانتظام في مدارسهم بدء من 23 أغسطس الجاري لتهيئة كافة الظروف لبدء التسجيل للعام الدراسي الجديد.
وأوضح أن الـ 23 من سبتمبر المقبل هو آخر موعد للقيد والتسجيل، والانتقال في جميع المراحل الدراسية، وذلك بحسب التقويم المدرسي للعام الدراسي 2010/ 2011م، الذي صدر به قرار وزاري.
وأكد الوزير الجوفي أن ما يميز العام الدراسي الجديد هو إجراء امتحانات تجريبية للفصل الدراسي الأول للشهادتين الأساسية والثانوية الذي يبدأ في 23 يناير 2011م، المواكبة لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.
مبيناً أن هدف الامتحانات التجريبية تحسين عملية الامتحانات سعياً لقياس قدرة المدارس على إعداد الامتحانات النهائية، بالإضافة إلى التحقق من مصداقية النتائج من خلال مقارنة نتائج الامتحانات النهائية مع نتائج الامتحانات التجريبية في إطار خطة الوزارة لتعزيز اللامركزية وتوسيع صلاحية فروعها بالمحافظات والمديريات
والمدارس.

وحسب التقويم المدرسي فإنه سيتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في الـ 12 من فبراير 2011م، على أن تبدأ الامتحانات النهائية لجميع المراحل الدراسية في 5 يونيو 2011م ، فيما تبدأ امتحانات الشهادة العامة ( أساسي، ثانوي) يومي (25 ، 26) يونيو 2011م.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

تعليقات القراء

1)
الإسم : Sama
عنوان التعليق : Good luck
I wish that Yemeni education minster will do his best to provide great and suitable education system for Yemeni students. I am a Yemeni student, who wish to serve in Yemen, but I could not and I am now studying College in the United States of America,and every thing about school here is great, but I wish I was between my people and family in Yemen.

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
المفتش العام للقوات المسلحة يزور الجرحى في المستشفى العسكري بصنعاء
تفقد المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري ومدير كلية الحرب العليا اللواء الركن محمد فرحان اليوم أحوال الجرحى والمرضى الذين يتلقون الرعاية الطبية بالمستشفى العسكري بصنعاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27562144
Too many connections