وزير الكهرباء يبحث مع السفير الإيراني التعاون في مجال الكهرباء والطاقة Bookmark and Share
التاريخ : 13-06-2011 بحث وزير الكهرباء والطاقة المهندس عوض السقطري خلال لقاءه اليوم السفير الإيراني بصنعاء محمود حسن زاده، مجالات التعاون الثنائي بين اليمن وإيران في مجال الكهرباء والطاقة وسبل تعزيزها وتطويرها. وتطرق اللقاء إلى آفاق التعاون الحالي والمستقبلي بين البلدين في مجال الكهرباء والطاقة إضافة إلى عمل الشركات الإيرانية في اليمن .

وفي اللقاء أشار الوزير السقطري إلى الجهود المبذولة لاستكمال الإجراءات النهائية لاستلام وثائق مشروع محطات التحويل التابع لمشروع محطة مأرب الغازية من قبل شركة بارسيال الإيرانية التي قامت بتنفيذه وإجراء الترتيبات اللازمة لعقد لقاءات بين قيادة المؤسسة العامة للكهرباء والمسئولين في الشركة الإيرانية لإنهاء هذه الإجراءات.

وأوضح السقطري أن الوزارة قامت بمساعدة الشركة الإيرانية في إنجاح المشروع من خلال توفير المواد من السوق المحلية والكوادر الفنية اليمنية التي أكملت تنفيذ المشروع في مراحله الأخيرة. 

من جانبه ثمن السفير الإيراني جهود وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء في مساعدة الشركة لإنجاح هذا المشروع، باعتباره مشروع وطني واستراتيجي هام .. معبرا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين في هذا المجال.

وكان مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد قدم في اللقاء بعض الملاحظات حول أعمال الشركة الإيرانية المنفذة للمشروع و المعدات التي تم تركيبها .. لافتا إلى ضرورة أن تقوم الشركة بأعمال الصيانة لبعض تلك المعدات خلال فترة الضمان لهذا المشروع.

سبأ
  

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
وزير الاتصالات يؤكد الاستعداد للتعاون مع سفن الكابلات للحصول على تصريح دخول المياه اليمنية
أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بحكومة تصريف الأعمال المهندس مسفر النمير، أن على سفن الكابلات البحرية أخذ تصريح من الشؤون البحرية في ‎صنعاء قبل دخولها المياه الاقليمية اليمنية....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498284
Too many connections