المتوكل وعباد يدشنان المرحلة الثانية من تقييم المنشآت الطبية الخاصة Bookmark and Share
التاريخ : 01-11-2020 دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود عباد اليوم، المرحلة الثانية من تقييم المنشآت الطبية بعقد ورشة تدريبية للجان التقييم الميدانية.

وفي التدشين أشار الوزير المتوكل إلى أن أداة واستمارة التقييم الراهنة تم تحديثها عن أداة التقييم الأولى وترتكز على ثلاثة محاور أساسية البنائية والوظيفية والأداء.

وأكد أهمية التقييم لإيجاد تنافس بين المستشفيات والمراكز الطبية بأمانة العاصمة بما يكفل تحسين مستوى تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين.

وأوضح الوزير المتوكل أن عملية التقييم التي تنفذها وزارة الصحة تأتي في إطار توجهاتها للنهوض بالوضع الصحي في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

من جانبه أكد أمين العاصمة الحرص على تقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ مهام وزارة الصحة والبدء بتنفيذ الإجراءات المتعلقة بالمرحلة الثانية من تقييم المنشآت الطبية.

وأشاد بجهود وزير الصحة في المتابعة والرقابة على مستوى أداء الخدمات الطبية في مختلف المرافق والمنشآت بأمانة العاصمة وتجويدها، بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.

ووجه عٌباد مكتب الصحة بأمانة العاصمة بمضاعفة الجهود والنزول الميداني المستمر لتقييم مستوى أداء الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في المرافق والمستشفيات الصحية بالأمانة.

بدوره أكد مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني الالتزام بالمعايير والضوابط الخاصة باستمارة التقييم وانجازها بصورة دقيقة تخدم آلية تجويد الخدمات الصحية وتوسعة أنشطتها.

وأشار إلى دور الورشة في تزويد قدرات المشاركين بمعارف ومهارات عن كيفية تطبيق استمارة أداة التقييم ومستوى تقديم الخدمات فيها ومعالجة الاختلالات.

فيما ثمن أمين اتحاد المستشفيات الخاصة الدكتور ناصر القادري جهود وزارة الصحة وتدخلاتها في مواكبة التقنية الحديثة في المجال الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية، ما يسهل حصول المواطنين عليها.

وحث كافة المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة على الالتزام بمعايير ومواجهات وزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي وتعزيز دوره في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مجلس الشورى يبارك المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني الأمريكي
بارك مجلس الشورى موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي المتعلقة بالانتقال إلى المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة الغطرسة الأمريكية الصهيونية البريطانية في المنطقة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27650151
Too many connections