فعالية لمصلحة التأهيل والإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي Bookmark and Share
التاريخ : 01-11-2020 نظمت مصلحة التأهيل والإصلاح والإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة اليوم فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين على مكانة اليمنيين عند المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والذي وصفهم بأنهم أهل الإيمان والحكمة الإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان وخير الرجال رجال أهل اليمن.

وأشار إلى أن أهل اليمن هم أول من ناصروا الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ووقفوا معه في مواجهة المشركين والمنافقين فضلاً عن أدوارهم الكبيرة في نشر الإسلام في أصقاع المعمورة .. مبيناً أن خروج اليمنيين وحضورهم المشرف للاحتفاء بهذه الذكرى بالعاصمة صنعاء والمحافظات الخميس الفائت، يجسد تعبيرهم الصادق وحبهم للنبي ومعلم البشرية.

وأوضح العلامة شرف الدين إحياء هذه المناسبة، يعبر عن تجديد العهد والولاء لله تعالى ورسوله واستلهام الدروس والعبر والتزود من السيرة العطرة للنبي الأكرم عليه الصلاة والسلام واتباع منهجه وسيرته النيرة.

وقال "إن الاحتفالات الحاشدة مثلت صفعة لأنظمة العمالة التي سارعت في التطبيع مع الكيان الصهيوني التي تحارب شعائر الدين الإسلامي والاحتفاء بذكرى المولد النبوي وتعتبره بدعة في وقت تحيي فيه احتفالات أعيادها ومناسباتها الوطنية والملاهي والفجور وغيرها".

وحث مفتي الديار اليمنية نزلاء الإصلاحيات على الرجوع إلى المولى تبارك وتعالى وكتابه الكريم وسنة النبي الكريم عليه الصلاة والسلام والحفاظ على الصلوات المكتوبة وحفظ القرآن والإكثار من الذكر والتسبيح والابتعاد عن اللهو.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات اللواء عبدالعزيز محفوظ ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالله الهادي ومدير التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العميد منصور اللكومي و مدير الإصلاح والتأهيل بالمصلحة العقيد عادل البدري، أشار مدير الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة العميد محمد الماخذي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، واستلهام الدروس والعبر في التمسك بالنبي الكريم ومنهجه القويم.

ولفت إلى أن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة الدينية، يعكس حبهم وولائهم لرسول الله وما يحتله من مكانة كبيرة في قلوبهم ووجدانهم .. داعياً القضاء والنيابات الى الاضطلاع بدورها في سرعة البت في قضايا السجناء.

وأكد العميد الماخذي الحاجة للعودة الصادقة إلى القرآن الكريم والتزود من مدرسة الرسول عليه الصلاة والسلام بالقيم والتعاليم السامية.

تخلل الفعالية بحضور عدد من المدراء والضباط وأفراد ومنتسبي المصلحة والإصلاحية، فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، خروجا جماهيرياً مليونيا في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"، تأييدا لتنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27640956
Too many connections