عمير يلتقي العلماء وخطباء وأئمة مساجد وادي حضرموت Bookmark and Share
التاريخ : 22-08-2010 أكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير على أهمية الدور الذي يضطلع به أصحاب الفضيلة العلماء والخطباء وأئمة المساجد لنشر تعاليم وقيم الدين الإسلامي الحنيف الذي يدعو إلى العمل والبناء والتنمية والوحدة الوطنية والمحبة والتكافل الاجتماعي وبناء الوطن والوقوف ضد كل من يريد تعكير أمنه واستقراره وإقلاق السكينة العامة للمجتمع.

أكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير على أهمية الدور الذي يضطلع به أصحاب الفضيلة العلماء والخطباء وأئمة المساجد لنشر تعاليم وقيم الدين الإسلامي الحنيف الذي يدعو إلى العمل والبناء والتنمية والوحدة الوطنية والمحبة والتكافل الاجتماعي وبناء الوطن والوقوف ضد كل من يريد تعكير أمنه واستقراره وإقلاق السكينة العامة للمجتمع.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء مساء أمس لأصحاب الفضيلة العلماء والخطباء وأئمة المساجد والمرشدين بوادي حضرموت.
وأشار وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء إلى أن هذا اللقاء يعتبر تقليدا سنويا يعقد كل عام في هذا الشهر الفضيل بهذه الصفوة من المجتمع باعتباره يحقق النصح والإرشاد، معبرا عن تقدير السلطة المحلية لدور العلماء والخطباء وأئمة المساجد والمرشدين والدعاة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنه والى الوحدة الوطنية ونبذ التفرقة والشتات وثقافة الكراهية والتمسك بالكتاب والسنة النبوية بعيدا عن الغلو والتعصب والمذهبية والطائفية وغيرها من الأفكار الهدامة للمجتمع.
لافتا إلى أن دور العلماء عظيم ومؤثر في إرشاد الناس وتوجيههم إلى الصواب وإصلاح الاختلالات في المجتمع،مشيرا إلى أن السلطة المحلية بحاجة إلى النصح والإرشاد والاستماع إلى الملاحظات والآراء التي تأتي من هذه الشريحة المهمة بهدف إصلاح أداء الأجهزة التنفيذية وتقويم الاعوجاج ونقد أي ظواهر أخرى دخيلة على المجتمع.

كما تحدث في اللقاء عدد من الحاضرين، مشيدين بعقد مثل هذه اللقاءات المهمة لتدارس الكثير من القضايا المتصلة بالمجتمع وفي نشر الفضيلة، وتحسين أوضاع المساجد ومعيشة القائمين عليها ومعاقبة المخالفين الذين لا يلتزمون بمواعيد توقيت الآذان الصادر من وزارة الأوقاف والإرشاد، وبالذات لإذاني صلاة الفجر والمغرب في شهر رمضان المبارك، مشددين على ضرورة مكافحة الفساد، وكذا الأخطار المحدقة بالشباب كالمخدرات والقات ومحاربة الرذيلة التي يسعى البعض إلى نشرها في أوساطهم,

يشار إلى أن عدد مساجد وادي حضرموت والصحراء يبلغ 1372م مسجدا منها 131 مسجدا تم بناؤها العام الماضي 2009م,


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
رئيس الوزراء يزور وزارة الخارجية ويلتقي قياداتها
اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، خلال زيارته اليوم لوزارة الخارجية، ومعه وزير المالية الدكتور صالح شعبان ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ على سير العمل والأداء في الوزارة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13441725
Too many connections