اللجنة الزراعية السمكية العليا ومؤسسة بنيان تكرمان قيادة قوات النجدة بالحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 01-11-2020 كرّمت اللجنة الزراعية السمكية العليا ومؤسسة بنيان التنموية اليوم قيادة قوات النجدة بمحافظة الحديدة لجهودها ومبادرتها في غرس أربعة آلاف و400 شتلة من النخيل والجوافة والليمون والحنا والبدرومي، وحفر ثمانية آبار مياه وتنفيذ شبكة ري بالتقطير في جزء من ساحة المعسكر القديم والجديد.

وفي التكريم أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بتبني قيادة فرع قوات النجدة لهذه المبادرة التي تسهم في تعزيز الأمن الغذائي.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود لوضع اللبنة الأولى للانطلاق نحو التنمية الزراعية وتشجيع منظمات المجتمع المدني في مجالات التنمية الشاملة، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار والتصعيد.

فيما أكد رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي هزاع وممثل مؤسسة بنيان التنموية المهندس عبده الهارب، ضرورة الاهتمام بزراعة المحاصيل ذات القيّمة الغذائية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من خلال تعزيز المشاركة المجتمعية والتوجه الجاد لاستصلاح الأراضي الزراعية.

ولفتا إلى أهمية اعتماد المنهجية العلمية في التخطيط والتنفيذ للبرامج والمشاريع الزراعية ووفق مراحل يتم تنفيذها بالتدريج لضمان الوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة.

وأشاد هزاع والهارب بمبادرة قوات النجدة للبدء في الزراعة والتشجير وغرس الشتلات في المساحات التي تم تخصيصها للزراعة.

بدوره أشاد الملازم أول لبيب النوفاني في كلمة فرع قوات النجدة بالمحافظة بتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي واهتمامه بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.

وأكد أهمية وضع الخطط والبرامج والاستراتيجيات المتعلقة بتنمية القطاع الزراعي الذي يٌعول عليه دعم الاقتصاد الوطني.

تخلل الحفل بحضور وكيل المحافظة علي الكباري قصيدة للشاعر محمد النوفاني.

إلى ذلك اطلع القائم بأعمال محافظ الحديدة ومعه قائد قوات النجدة المقدم بدر الدين المراني على المساحات المزروعة وكذا المساحات التي تم إعدادها وتهيئتها للزراعة لغرس الشتلات والمتطلبات الزراعية اللازمة لذلك.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
القوات المسلحة تستهدف سفن ومدمرات حربية بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عمليات عسكرية ضد سفن ومدمرات حربية معادية بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27625504
Too many connections