الوزراء يوجه لجان حصرالاضرار في مؤسسات الدولة بالحصبة بمواصلة عملها Bookmark and Share
التاريخ : 14-06-2011 وقف مجلس الوزراء، أمام توجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، للحكومة بشأن اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتوصيات مجلس النواب الصادرة في ختام جلسته المنعقدة في 14 مايو الماضي بخصوص الوضع التمويني للبنزين والديزل والغاز وانقطاعات التيار الكهربائي والاختلالات الأمنية في بعض المحافظات

وكلف المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة وزير الإعلام حسن احمد اللوزي، جميع الوزارات والجهات المعنية بإعداد الآليات التنفيذية للتوصيات كل فيما يخصه وتقديمها إلى الاجتماع القادم للمجلس للمناقشة النهائية والإقرار والبدء الفوري بالتنفيذ على كافة المستويات المركزية والمحلية.

واستعرض المجلس توصيات مجلس النواب في ختام جلسته المنعقدة في 10 مايو الماضي والمكرسة لمناقشة تقرير لجنة التربية والتعليم حول مشاركة بعض معلمي التربية والتعليم والطلاب في المظاهرات والاعتصامات.

ووجه المجلس بهذا الخصوص وزير التربية والتعليم تقديم تقرير إلى المجلس عن مستوى التنفيذ فيما يخص التوصيات وذلك على ضوء قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن.

كما استعرض المجلس توصيات مجلس النواب الصادرة في جلسته المنعقدة في 16 مايو الماضي على ضوء مناقشته لتقرير لجنة التجارة والصناعة حول نتائج زيارتها الميدانية لمصنعي اسمنت عمران وباجل .

وركزت توصيات المجلس على الجوانب الكفيلة بحماية هذه الصناعة الحيوية وتعزيز متطلبات تطويرها وتنمية دورها الحيوي في الاقتصاد الوطني وذلك في مختلف الجوانب المؤسسية والفنية.

وأكد المجلس أن على وزير الصناعة والتجارة استيعاب التوصيات وترجمتها في قرارات تنفيذية.

وناقش مجلس الوزراء تقارير أولية حول حجم الأضرار في الوزارات والمؤسسات الحكومية الواقعة في منطقة الحصبة بأمانة العاصمة جراء الاعتداء السافر للعصابة المسلحة التابعة لاولاد الاحمر.

وأوضحت التقارير المقدمة من الوزراء المعنيين حجم الأضرار الفادحة التي لحقت بالمنشات الحكومية والخاصة في الحصبة جراء ذلك الاعتداء .. مشيرة إلى حالة النهب المنظمة لمحتويات المنشات الحكومية والتدمير المتعمد للاشياء التي عجزت هذه العصابة عن حملها.

وجدد المجلس إدانته لهذا الاعتداء الإجرامي السافر.. موجها لجان الحصر التي باشرت عملها وفقا لتوجيهات نائب رئيس الجمهورية الاستمرار في عملية الحصر للأضرار بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والطرق .

وأقر المجلس إضافة قضاه إلى لجان الحصر لما من شانه الحصر الدقيق والقانوني لكافة الأضرار التي لحقت بجميع المنشات الحكومية.

ووجه المجلس أمين العاصمة بحصر الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين في منطقة الحصبة جراء اعتداءات عصابة أولاد الأحمر وذلك تمهيدا لإعادة أعمارها وتعويضهم عن الأضرار.

كما ناقش مجلس الوزراء تقرير وزير الثروة السمكية حول مشروع إعادة تأهيل وتحديث مصنع المكلا لتعليب الأسماك الغويزي في محافظة حضرموت وتحويله إلشركة مساهمة.

ويهدف المشروع إلى تطوير الدور الاقتصادي لهذا المرفق الإنتاجي الهام من خلال التحديث لمختلف مكونات المصنع بما في ذلك بنائه المؤسسي، واختيار استشاري لتقييم المصنع وتحويله إلى شركة مساهمة من خلال إعداد دراسة الجدوى والشروط المرجعية مع التكاليف.

وشكل المجلس لجنة برئاسة وزير المالية وعضوية وزيري الثروة السمكية والزراعة والري لمراجعة مشروع إعادة تأهيل وتحديث المصنع من كافة النواحي المالية والفنية وعلى ان ترفع اللجنة بنتائج أعمالها إلى اجتماع قادم للمجلس للمناقشة النهائية واتخاذ القرار المناسب بهذا الجانب.

وناقش المجلس رؤية وزارة التربية والتعليم بشان الاعداد لتنفيذ الامتحانات العامة للعام الدراسي 2010-2011م، والمتضمن البرنامج الزمني لانجاز ما تبقى من مهام تحضيرية خلال الفترة المتبقية ومقترحات المعالجة لبعض الصعوبات والمعوقات التي ترافق هذه التحضيرات.

وأكد مجلس الوزراء على تنفيذ الامتحانات العامة في مواعيدها المحددة بقرار التقويم المدرسي المعلن عنه من قبل وزارة التربية والتعليم ووفقا لرؤيتها المقدمة بهذا الخصوص.. ووجه كافة الوزارات والجهات المركزية والمحلية بتوفير وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لتنفيذ الامتحانات العامة بنجاح باعتبار ذلك مسئولية وطنية وحق من حقوق أبنائنا الطلاب والطالبات.

وحث جميع الطلاب والطالبات على الجد والمثابرة واستغلال الوقت المتبقي لمراجعة دروسهم والاستعداد الجيد لخوض الامتحانات العامة وحصد الدرجات العالية.

واستعرض مجلس الوزراء التقرير المقدم من وزير شئون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين حول أوضاع النازحين من محافظة أبين إلى محافظتي لحج وعدن جراء المعارك الجارية بين أفراد القوات المسلحة والأمن والعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة وذلك تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الجمهورية بهذا الخصوص.

وتضمن التقرير مجمل الإجراءات التي تم اتخاذها لإيواء هؤلاء النازحين والذين بلغ عددهم عشرة آلاف نازح إلى محافظة عدن وحوالي 8 آلاف نازح إلى محافظة لحج.

وحيا مجلس الوزراء الأعمال البطولية التي يقوم بها رجال القوات المسلحة والأمن والمواطنين الشرفاء من أبناء المحافظة في دحر فلول الإرهاب وتمشيط مدينة زنجبار من العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة.. مترحما على ارواح الشهداء الذين لقوا حتفهم في هذه المهمة الوطنية من ابناء القوات المسلحة والأمن والمواطنين الأبرياء.

وأكد المجلس على دعم النازحين وتوفير كافة متطلبات الإيواء والغذاء والخدمات الصحية للنازحين وحاجاتهم الضرورية الأخرى.. مثنيا على الجهود التي تبذلها أمانة العاصمة لتسيير اول قافلة اغاثة شعبية للنازحين من محافظة ابين باعتبار ذلك سند أساسي وهام للجهد الرسمي في هذا الجانب.

وأهاب المجلس بكافة الفعاليات الشعبية مساندة الجهود الرسمية لإغاثة وإيواء إخوانهم النازحين وتقديم جوانب الدعم الممكنة لهم ماديا ومعنويا.

وبخصوص فعاليات الوزراء على المستوى الخارجي اطلع مجلس الوزراء على التقرير المقدم من وزيرالشئون الاجتماعية والعمل حول نتائج مشاركتها في اعمال الدورة الـ 38 لمؤتمر العمل العربي الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 15 وحتى 22 مايو الماضي.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور يبعث برقية تهنئة إلى نائب رئيس الوزراء العماني بحلول عيد الفطر
بعث رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، برقية تهنئة إلى نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون مجلس الوزراء بسلطنة عمان الشقيقة فهد محمود بن محمد آل سعيد، بمناسبة حلول عيد الفطر 1445 هـ . ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27566380
Too many connections