تدشين العام الدراسي الجديد لمحو الأمية وتعليم الكبار بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 22-11-2020 دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار فؤاد عبد الله الشامي، اليوم، العام الدراسي 2021/2020م لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة.

وفي التدشين بحضور وكلاء وزارة التربية عبدالكريم الجنداري وابراهيم شرف ويحيى الحيمي ووكيلي محافظة صنعاء لقطاعي التعليم طالب دحان والاستثمار يحيى جمعان ، أشار رئيس جهاز محو الأمية إلى التوجهات العامة للقضاء على الأمية في المجتمع وفقا للرؤية الوطنية لمكافحة الأمية والقضاء عليها.

وأكد الشامي ضرورة تضافر وتكاتف الجهود للنهوض والارتقاء بقطاع محو الأمية.. لافتا إلى أهمية مشاركة المجتمع والسلطة المحلية بالمحافظة للقضاء على الأمية.

 فيما أشاد وكيل المحافظة لقطاع التعليم بالدور الذي يؤديه جهاز محو الأمية وتعليم الكبار للقضاء على الأمية في المجتمع بالرغم من الظروف الصعبة التي تواجهه خلال هذه المرحلة جراء تداعيات استمرار العدوان والحصار المفروض على البلاد منذ ستة أعوام.

من جهته أشار مدير عام مكتب محو الأمية بالمحافظة ابراهيم الحميدي إلى الجهود التي تبذل لتنوير الدارسين، لافتا إلى انخفاض نسبة الأمية خلال الفترة الماضية رغم تحديات الأزمة الاقتصادية الراهنة.

 تخلل فعالية التدشين بحضور مديري وكوادر مكتب محو الأمية بالمحافظة قصيدة للشاعر جميل جعفر وفقرات فنية متنوعة عبرت عن أهمية القضاء على الأمية.

إلى ذلك افتتح أمين عام المجلس المحلي ووكلاء وزارة التربية ومحافظة صنعاء ورئيس جهاز محو الأمية معرض منتجات التدريب النسوي للمهارات الحياتية الذي نظمه مكتب محو الأمية للمشاركات المتدربات.

 واستمعوا من منظمي المعرض إلى شرح عن محتوياته من أزياء وملابس وبخور وعطور وصناعات ومشغولات حرفية متنوعة.

وفي الافتتاح أشار الجيلاني إلى حاجة المجتمع لمثل هذه الأعمال والمنتجات المحلية، مؤكدا أهمية تعزيز ودعم المنتجات اليدوية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
اختتام أعمال المؤتمر العلمي لجراحة التجميل والحروق بصنعاء
أوصى المشاركون في المؤتمر الطبي العلمي لجراحة التجميل والترميم والحروق، بالعمل من أجل الارتقاء بمهنة جراحة التجميل باليمن وتقديم خدمات متميزة للمرضى ....المزيد


...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 21449984
Too many connections