دورة حول الإسعافات الأولية النفسية بأمانة العاصمة Bookmark and Share
التاريخ : 26-11-2020 بدأت بأمانة العاصمة دورة تدريبية حول الإسعافات الاولية النفسية، تنفذها وزارة التربية والتعليم وتستمر حتى منتصف ديسمبر المقبل.

تهدف الدورة بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، إكساب 60 من الأخصائيين و الصحيين في المدارس وكوادر قطاع تعليم الفتاة، معارف خاصة بالإسعافات الأولية النفسية وكيفية تقديم المساعدات والاستجابات السريعة في الحالات الطارئة والضغوط والكوارث.

وأشارت وكيل وزارة التربية لقطاع تعليم الفتاة بشرى المحطوري، إلى أهمية الدورة لرفع مستوى الوعي الصحي للتربويين وطلاب وطالبات المدارس.

وحثت على نقل المهارات والمعلومات الصحة النفسية إلى الميدان التربوي خاصة لما يعانيه الطلاب والكوادر التعليمية من أضرار نفسية واجتماعية التي تسبب به العدوان منذ ست سنوات جراء العدوان والحصار.

فيما أوضح ممثل منظمة الصحة العالمية للدعم النفسي الدكتور عبدالكريم زبيبة، أن أكثر الأمراض الجسدية التي يعاني منها أفراد المجتمع، أسبابها ضغوط نفسية.

وتم خلال الدورة التي حضرها مدير الصحة المدرسية بالأمانة علي مرغم ورؤساء أقسام الصحة بالمدارس، استعراض الأضرار النفسية الحقيقية أو التخيلية التي تٌعد من أهم الدوافع التراكمية للتعرض لأمراض خطيرة "القلب والسرطانات".

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، خروجا جماهيرياً مليونيا في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"، تأييدا لتنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27636283
Too many connections