اجتماع اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى Bookmark and Share
التاريخ : 02-12-2020 عقدت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم، برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، بحضور نائب رئيس المجلس عبده محمد الجندي.

ناقش الاجتماع آلية إعداد لجان مجلس الشورى الدائمة لتقارير إنجازها وتقييمها لمستوى نشاطها خلال العام 2020م، وبدء لجان المجلس في بلورة خططها وبرامجها للعام 2021م. واستعرض الإجتماع الجوانب المتصلة برفع مستوى الأداء بما يعزز من دور المجلس خلال المرحلة الراهنة . وفي الإجتماع أكد رئيس مجلس الشورى، أهمية أن تكون خطط عمل لجان المجلس للعام القادم مرتبطة بالقضايا ذات الأولوية والمتعلقة بالأوضاع التي يمر بها الوطن. ولفت إلى أهمية أن تكون هذه الخطط متوافقة مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وتحقيقاً لإرساء مبادئ العمل المؤسسي وسيادة القانون في مختلف أجهزة الدولة. وأكد العيدروس، ضرورة تكامل العمل بين المجلس وكافة سلطات الدولة والأدوار المطلوبة من الجهات المختصة لمواجهة العدوان وتجاوز الآثار الكارثية للحصار.. مشيراً إلى أن عام 2021م سيكون متميزاً وحافلاً بأنشطة وفعاليات لجان مجلس الشورى الدائمة. فيما أشار نائب رئيس مجلس الشورى الجندي إلى أن خطط لجان المجلس للعام القادم ستكون مستوحاة من الواقع وأولويات المرحلة، بما يساعد الدولة في كافة القضايا ورسم الإستراتيجيات التنموية المنسجمة مع أهداف الرؤية الوطنية ويعزز من تماسك الجبهة الداخلية . من جانبهم أكد أعضاء اللجنة الرئيسية على المهام الوطنية التي يضطلع بها مجلس الشورى خلال المرحلة الراهنة والتي تتطلب إستمرار تكامل الجهود بين المجلس ومؤسسات الدولة. وأشاروا إلى استمرار جهود لجان المجلس الدائمة، والذي يمثل أحد مفردات صمود وثبات مؤسسات الدولة الدستورية في مواجهة العدوان وتداعياته. وأقر الإجتماع مرتكزات ومنطلقات خطط عمل لجان مجلس الشورى للعام 2021م، والمنبثقة من صلاحيات المجلس الدستورية ولائحته الصادرة بالقانون رقم( 39 ) لسنة 2002م، والموجهات العامة المحالة من المجلس السياسي الأعلى ومحددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة، بالإضافة إلى التطورات المتعلقة بالأوضاع الإنسانية والاقتصادية والخدمية كتبعات لاستمرار العدوان السعودي الإماراتي الصهيوأمريكي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بعيد الفطر المبارك
رفع رئيس مجلس النواب يحيى الراعي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وإلى رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27560659
Too many connections