اجتماع للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بمجلس النواب Bookmark and Share
التاريخ : 06-12-2020 عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بمجلس النواب اجتماعاً مشتركاً لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور علي محمد الزنم، بحضور وزير الخارجية المهندس هشام شرف ووكيل الوزارة السفير محمد عبد الله حجر.

وفي الاجتماع قدّر رئيس اللجنة تفاعل وزير الخارجية والفريق التابع للوزارة في الحضور ومناقشة القضايا والمواضيع المتعلقة بنشاط الوزارة ومهامها.

وأكد أهمية دور وزارة الخارجية في متابعة قضية اليمن ومظلوميته في المحافل الدولية ودورها الدبلوماسي الفاعل في مواجهة العدوان.

فيما ثمن وزير الخارجية اهتمام مجلس النواب ولجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بالقضايا والمواضيع ذات الشأن الخارجي.

وأكد أهمية العمل على إيجاد منظومة تشريعية مواكبة لتطورات المرحلة الراهنة والمستقبلية وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة .. لافتاً إلى أهمية دور وزارة الخارجية خلال المرحلة الراهنة لما تشكله من بوابة رئيسية في التعامل والتواصل الخارجي بشأن مظلومية اليمن.

وكان الاجتماع استعرض مشروع قانون لسنة 2020 م بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 2 لسنه 1991 بشأن السلك الدبلوماسي والقنصلي وتعديلاته.

وتم الاستماع خلال الاجتماع إلى مبررات التعديل من قبل قيادة وزارة الخارجية وتم تبادل الآراء والمقترحات والملاحظات إزاء ذلك.

وتطرق الاجتماع إلى مدى التزام وزارة الخارجية بتنفيذ التوصيات الصادرة عن مجلس النواب وكذا ما يتعلق بالدور المنوط بعملها في متابعة قضية اليمن ومظلوميته في المحافل الدولية.

حضر الاجتماع رؤساء الدوائر القنصلية السفير أحمد حميد عمر والمنظمات الدولية السفير يحيى محمد أحمد السياغي والقانونية والمعاهدات السفير الدكتور نجيب احمد عبيد ومكتب الوزير السفير دكتور طارق مطهر محمد مطهر والمراسم السفير عبد الغني السعيدي وسكرتير وزير الخارجية علي عبده غزوان.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مجلس النواب يؤكد مباركته ودعمه لموجهات قائد الثورة بالانتقال إلى المرحلة الرابعة من التصعيد
أكد مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس عبد السلام هشول، مباركته ودعمه وتأييده لما ورد في خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، من موجهات بالانتقال إلى المرحلة الرابعة من التصعيد لمواجهة الصلف الصهيوني الأمريكي البريطاني في المنطقة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27652236
Too many connections