اختتام ورشة عمل خاصة بإطلاق نهضة زراعية في ذمار Bookmark and Share
التاريخ : 08-12-2020 اختتمت بمحافظة ذمار اليوم ورشة عمل خاصة بحشد الموارد وإطلاق نهضة زراعية وصولاً للتنمية المستدامة والاكتفاء الذاتي.

شارك في الورشة التي استمرت ثلاثة أيام، ٦٠ مشاركاً من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات ومدراء المكاتب المعنية وفروع مكاتب الزراعة في المديريات.

وفي الاختتام أكد محافظ ذمار محمد البخيتي أهمية استغلال الموارد المتاحة وحشد الجهود الرسمية والمجتمعية لدعم الجبهة الزراعية للنهوض بالقطاع الزراعي وتنميته.

وأشار إلى ما يتميز به اليمن من عوامل مناخية وبيئية وأراض خصبة يزرع فيه مختلف أنواع الحبوب والمحاصيل الزراعية.

ولفت المحافظ البخيتي في اختتام الورشة بحضور وكلاء المحافظة محسن هارون ومحمد عبدالرزاق ومحمود الجبين وعباس العمدي، إلى أهمية ترجمة مخرجات الورشة على الواقع كون القطاع الزراعي جبهة بحد ذاته في مواجهة العدوان والحصار.

كما أكد أهمية تعزيز الوعي في أوساط المزارعين للاهتمام بزراعة كافة المحاصيل والشتلات والأشجار بما يسهم في إحداث نهضة زراعية شاملة.

وحث محافظ ذمار مكتب الزراعة واللجان الزراعية بالمديريات على مواكبة توجهات الدولة في تنفيذ خطة العمل الميدانية الهادفة استصلاح وزراعة الأراضي في جميع المديريات .. لافتاً إلى أهمية تفعيل دور المشاتل والزراعة المطرية وتنمية الثروة الحيوانية.

فيما أكد وكيل أول المحافظة فهد المروني أهمية تحرك اللجان الزراعية في تنفيذ خطة العمل وفقاً لموجهات اللجنة الزراعية العليا .. مؤكدا أهمية تضافر الجهود وحشد الطاقات للنهوض بواقع القطاع الزراعي في كافة المديريات.

من جانبه أوضح مدير مكتب الزراعية بالمحافظة ممثل اللجنة الزراعية العليا المهندس هلال الجشاري، أن اللجان الزراعية ستبدأ تنفيذ مخرجات الورشة باستكمال تشكيل لجان على مستوى العزل والقرى وحصر الأراضي الزراعية غير المستغلة في المديريات.

وأشار إلى أن مهام اللجان الزراعية تحفيز المشاركة المجتمعية في الاستعداد لموسم الأمطار وزراعة المساحات وانتخاب وجمع البذور والتوعية بالحفاظ على الأراضي الزراعية من الزحف العمراني ومتابعة تفعيل قانون منع ذبح إناث الحيوانات وتنفيذ الأنشطة الزراعية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
إذاعة "سام اف ام" تعلن اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية وتدشن المرحلة ٢١
أعلنت إذاعة "سام اف ام" خلال برنامجها الرمضاني المباشر "صامد أنا وغزة" عصر اليوم السبت، اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية "حي على خير اليمن" بحصيلة إجمالية بلغت 160 مليونا و868 ألف ريال. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27659649
Too many connections