مجلس القضاء يدين تطبيع المغرب مع الكيان الصهيوني ويقر تقرير أداءه Bookmark and Share
التاريخ : 14-12-2020 عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وفي مستهل الاجتماع أدان مجلس القضاء الأعلى خطوات التطبيع التي قام بها النظام المغربي مع الكيان الصهيوني المحتل .. معتبراً ذلك خيانة للقضية الفلسطينية العادلة والقدس الشريف  والدين الإسلامي الحنيف والأمة العربية والإسلامية.

وناقش المجلس تقرير الأمانة العامة عن أداء المجلس وأمانته العامة خلال النصف الأول من العام الجاري ووافق عليه.

كما ناقش الاجتماع الدراسة المرفوعة من هيئة التفتيش القضائي عن احتياجات السلطة القضائية من الكادر القضائي على مستويات المحاكم في ضوء القضايا المعروضة، ووفقا لمقررات الرؤية الوطنية واتخذ إزاء ذلك القرارات المناسبة.

ووافق مجلس القضاء الأعلى على نقل عدد من أعضاء النيابة العامة للعمل في بعض النيابات الإستئنافية والابتدائية بناءً على ترشيح النائب العام ووفقا للقانون.

وفصل المجلس في عدد من التظلمات المحالة من مكتب الرئاسة بشأن بعض الأحكام القضائية وفقا للقانون.

واستعرض المجلس التقرير المرفوع عن نتائج مخرجات ورشة عمل قيادات السلطة القضائية المنعقدة خلال الفترة 8 – 10 ديسمبر الجاري واتخذ الإجراءات المناسبة.

كما ناقش عددا من الموضوعات القضائية واتخذ إزائها القرارات المناسبة .. وأقر محضر جلسته السابقة بعد إجراء بعض التعديلات اللازمة عليه.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مجلس الشورى يبارك المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني الأمريكي
بارك مجلس الشورى موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي المتعلقة بالانتقال إلى المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة الغطرسة الأمريكية الصهيونية البريطانية في المنطقة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27650118
Too many connections