اجتماع برئاسة مقبولي يستعرض خطة إنشاء مركز الإنذار المبكر Bookmark and Share
التاريخ : 19-12-2020 استعرض اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية والخدمات حسين مقبولي، الخطة المقدمة من قطاع الأرصاد الجوية لإنشاء مركز الإنذار المبكر .

وناقش الاجتماع بحضور وزير النقل زكريا الشامي ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالرحمن والوكيل المساعد لقطاع الأرصاد المهندس محمد سعيد، التجهيزات الفنية الحديثة عالية الدقة التي سيتضمنها المركز لرصد العناصر و الظواهر الجوية وإنشاء وتجهيز محطات رصد جديدة لإلى جانب المحطات السابقة البرية والبحرية والجوية البالغ عددها 28 في عموم المحافظات.

وبحث الإجتماع إنشاء منظمة رصد متطورة وحديثة لمساعدة الكادر الفني على التحذير المبكر من الظواهر الجوية المتغيرة بهدف حماية الأرواح والممتلكات من أي كوارث طبيعية وتغيرات مناخية في المستقبل.

وفي الاجتماع أشاد الدكتور مقبولي بالخطة التي استوعبت كل متطلبات إنشاء مركز الإنذار المبكر وتم إعدادها بطريقة فنية ومهنية على أيدي كوادر متخصصة في مجال الأرصاد الجوية.

وأكد أن الخطة ستحظى باهتمام القيادة السياسية التي ستعمل على توفير الاحتياجات التي تضمنتها لأهميتها في حياة المجتمع وفي المجالات الاقتصادية والتنمية الزراعية والاستثمارية التي من شأنها الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني .

وتوقع نائب رئيس الوزراء، العمل بهذه الخطة وإنشاء مركز الإنذار المبكر خلال العام القادم كونها مطلب رئيسي يخدم الشعب اليمني بكوادر محلية مؤهلة تأهيلاً عالياً  ومتخصصة في مجال التنبؤات والتغيرات المناخية والظواهر الطبيعية.

بدوره أكد وزير النقل الاهتمام بقطاع الأرصاد الجوية كونه يقدم خدمات محلية ودولية في المجالات البرية والبحرية والجوية.

ولفت إلى أهمية انشاء مركز الإنذار المبكر وتزويده بالأجهزة والمعدات المتطورة وكوادر فنية متخصصة تعمل على خدمة الشعب اليمني وتحافظ على ممتلكاته من التغيرات المناخية والظواهر الطبيعية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
زيارة الجرحى في مستشفى فلسطين ومركز شعوب بأمانة العاصمة
اطلع مدير دائرة الاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع العميد الركن علي أبو حليقة ومعه نائب مدير ديوان عام الوزارة العميد الركن مجاهد السهاقي على أحوال الجرحى من أبطال الجيش الذين يتلقون العلاج في مستشفى فلسطين ومركز شعوب لرعاية الجرحى. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27637912
Too many connections