تدشين المرحلة الأولى من حملة الرش بالمبيد ذو الأثر الباقي في الحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 20-12-2020 دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد المنصور اليوم بمديرية الضحي محافظة الحديدة المرحلة الأولى من حملة رش جدران المنازل بالمبيد ذو الأثر الباقي.

وأشار الدكتور المنصور إلى أن الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، تستهدف 28 مديرية بمحافظات "تعز، المحويت، الحديدة، إب، ذمار وريمة " للحد من انتشار أمراض الملاريا وغيرها من الأمراض المنقولة عبر البعوض.

ولفت إلى أن الحملة تستهدف على مدى 11 يوم، 145 ألف منزل خلال الفترة الراهنة خاصة في موسم تكاثر البعوض وذلك في إطار إستراتيجية الوزارة لمكافحة الملاريا.

وأكد الدكتور المنصور إلى أن من مهام فريق الحملة، التوعية الميدانية حول الوقاية من الملاريا والأمراض الأخرى التي تفتك بالإنسان من خلال ردم البرك والمستنقعات .. مشيداً بجهود قيادة محافظة الحديدة في التعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا.

ودعا السلطة المحلية ومدراء المديريات والمواطنين إلى تسهيل عمل الفرق الميدانية بردم المستنقعات وبؤر توالد البعوض لتحقيق الأهداف المنشودة من الحملة.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني إلى أهمية الحملة لوقاية المجتمع من مرض الملاريا عبر الرش بالمبيد ذو الأثر الباقي.

وأوضح أن الحملة تستهدف 110 آلاف منزل في مختلف مديريات محافظة الحديدة .. مشيداً بجهود قيادة وزارة الصحة واهتمامها بالوضع الصحي بالمحافظة.

من جانبه أوضح مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة أن تدشين المرحلة الأولى من حملة رش جدران المنازل بالمبيد ذو الأثر الباقي طويل الأجل تهدف  للوقاية من الإصابة بمرض الملاريا والأمراض التي تنتقل عبر البعوض.

ولفت إلى أن الحملة تستهدف رش إجمالي 145 ألف منزل بمناطق مستهدفة عالية التوطن للملاريا في  28 مديرية تهامية في ست محافظات ..  مبيناً أن الحملة ينفذها ألف و١٤٠ عامل رش مع ٢٨٦ ملاحظ عمال و٦٨ مشرف فريق.

وأكد الدكتور السادة أن الحملة التي تنفذ بدعم منظمة الصحة العالمية، تستهدف حماية أكثر من مليون نسمة من السكان في المحافظات المستهدفة، وتمثل في الوقت نفسه الأكبر على مستوى منطقة جنوب غرب آسيا.

وتطرق إلى أن المرحلة الثانية من الحملة تستهدف رش أكثر من ١٣٠ ألف منزل في محافظات حجة وعمران والمديريات المتبقية في شمال الحديدة.

وذكر مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا أن المبيد القاتل للبعوض الناقل للملاريا يستمر مفعوله لأكثر من ٦ أشهر.

حضر التدشين مدير مكافحة الأوبئة والترصد بوزارة الصحة الدكتور خالد المؤيد ونائب مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محمد الهادي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تدشيناً للتعبئة العامة ..الرئيس المشاط يشارك مع قيادات الدولة والحكومة في مناورة عسكرية
شارك فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم في مناورة عسكرية لقيادات الدولة والحكومة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27651084
Too many connections