ندوة عن دور الإعلام في تأصيل الهوية الإيمانية بجامعة الحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 20-12-2020 أقيمت اليوم بجامعة الحديدة، ندوة ثقافية حول دور الإعلام اليمني في تأصيل الهوية الإيمانية اليمنية، نظمها قسم الإعلام بكلية الآداب بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي في إطار فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وأكد وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر، في الندوة التي حضرها نائبا رئيس الجامعة الدكتور عبد المؤمن المنتصر والدكتور محمد بلغيث وعمداء الكليات، أهمية دور الإعلام في تصويب المسار الإيماني.

وأشار إلى أن الإعلام اليمني وما يؤديه من دور ريادي يعتبر العامل المؤثر والرئيسي في تأصيل الهوية الإيمانية ونشرها بشكلها الصحيح، لافتا إلى التضليل الذي يمارسه الكثير لحرف المسار عن قضايا الأمة والترويج للتطبيع مع قوى الضلال على حساب قضايا الأمة.

وأوضح وكيل المحافظة أن للإعلام اليمني دور مهم ومسئولية كبيرة في صناعة النصر والتحول السياسي والفكري لأبناء الأمة وكافة القضايا التي تمر بها وفي مقدمتها قضية تحرير الأراضي المقدسة من الاحتلال الصهيوني..

وفي الندوة التي شارك فيها عبر تقنية الفيديو كونفرس من داخل الوطن وخارجه نخبة من السياسيين والإعلاميين البارزين، أشار رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل إلى أن دور الهوية الإيمانية في نصرة الحق والوقوف في وجه الظلم تجسد من خلال مواقف الأنصار الصادقة مع الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، في بداية الدعوة ولا زالت حتى اليوم.

وأكد ضرورة الحفاظ على الهوية الإيمانية التي كان لها الفضل في صمود الأمة أمام كافة المؤامرات وفي مقدمتها العدوان الذي يمر به الوطن من قبل أعداء الأمة.

بدوره أشار نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور عزالدين معاذ إلى أن التمسك بالهوية الإيمانية اليمنية له أثره المهم في ثبات اليمنيين على مواقفهم في نصرة قضايا الأمة العادلة والتي تخلت عنها كثير من الأنظمة من خلال الاتفاقيات والمعاهدات التي تصب في صالح الغرب على حساب الأمة وقضاياها المصيرية.

من جانبه أوضح نائب عميد كلية الآداب الدكتور عبد الودود مقشر أهمية الإعلام في صناعة الوعي لدى الأمة وكشف الحقائق التي يزيفها الغرب من خلال أدواتهم الإعلامية الزائفة.

فيما أكد نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة عبد الرحمن الورفي أن التمسك بالهوية الإيمانية وقراءة التاريخ يُمكّن من معرفة  الأعداء الحقيقيين ومن يقف معهم ويسير على نهجهم.. لافتا إلى أهمية الاعتزاز بالهوية الإيمانية في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الشعب اليمني .

وأكد توصيات الندوة ضرورة تعزيز توعية المجتمع بالهوية الإيمانية، خاصة في ظل ما يتعرض له الوطن من مؤامرات تستهدف طمس هويته الإيمانية، والتمسك بالقيم الحميدة، وترسيخ قيم ومبادئ الهُويّة الإيمانية والحفاظ عليها.

حضر الندوة مدير مديرية الحوك جماعي كليب ومدير عام الإعلام عادل مكي وعدد من طلاب وطالبات الجامعة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن خمس غارات على مطار الحديدة
شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، خمس غارات على محافظة الحديدة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27651182
Too many connections