التجمع العربي والإسلامي يطالب بفتح مطار صنعاء وتحييد ميناء الحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 25-12-2020 أعلن التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة في المملكة المتحدة، تضامنه مع الحملات الدولية وتأييده للدعوات الإنسانية في اليمن والعالم، المطالبة بفتح مطار صنعاء الدولي، المغلق منذ سنوات بسبب الحرب الظالمة على اليمن.

وطالب التجمع في بيان تقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، المجتمع الدولي والأمم المتحدة القيام بواجبها الإنساني في ممارسة الضغوط السياسية والقانونية والحقوقية على قوى العدوان الأمريكية الصهيونية السعودية الإماراتية، للسماح بوصول المواد الخام والمشتقات النفطية لليمن، وتحييد مطار صنعاء عن الصراع السياسي والعسكري.

كما طالب بتحييد ميناء الحديدة والسماح له باستقبال السفن التي تحمل الدواء والغذاء، حسب ما تكفله المواثيق الدولية ومقررات القانون الدولي وأولويات حقوق الإنسان أثناء الحروب.

وأشار إلى أن فتح مطار صنعاء أصبح ضرورة ملحة للمسافرين المدنيين ونقل الجرحى والمرضى والحالات الصحية المستعصية لتلقّي العلاج في الخارج.

وأدان التجمع استمرار الحرب العبثية والهجمة الشرسة من قبل قوى العدوان والتحالف الدولي على اليمن وشعبه منذ أكثر من خمس سنوات والتي تسببت في أكبر كارثة إنسانية في العصر الحديث.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارة على مطار الحديدة
شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، غارة على محافظة الحديدة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27666743
Too many connections