بدء دورة حول السياسة العلاجية الجديدة لبرنامج مكافحة الملاريا بتعز Bookmark and Share
التاريخ : 27-12-2020 بدأت بمديريتي التعزية وخدير في محافظة تعز دورة تدريب الكوادر الطبية والصحية حول السياسة العلاجية الجديدة لبرنامج مكافحة الملاريا .

 تهدف الدورة التي ينظمها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا التابع لوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة والمنظمة الدولية للهجرة، إلى إكساب الكوادر الطبية والصحية العاملة في خمسة مراكز صحية بالمديريتين معارف حول السياسة العلاجية الجديدة للبرنامج والتعريف بمرض الملاريا وأعراضه .

 ويتعرف المشاركون على مدى خمسة أيام على طرق انتقال الملاريا وكيفية تشخيص الحالات بالطريقة المخبرية ووضع العلاج اللازم  في المرحلة الاسعافية المبكرة وكذا طرق الوقاية من المرض .

 وفي الافتتاح أشار مدير إدارة تدبير حالات الملاريا وحمى الضنك في البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور مصطفى الصلوي، إلى أن البرنامج يسير وفق خطة تدريب تستهدف المرافق الصحية التي بحاجة إلى توعية حول الملاريا .

  وأوضح أن المراكز المستهدفة  تشمل مركز الحوبان الصحي,  مستشفى الرفاعي الحديث , مركز دمنة خدير الصحي ,مستشفى الثورة بالراهدة - مركز 22 مايو الصحي بالمديريتن .

 وأكد الصلوي حرص البرنامج على تعريف الأطباء والعاملين الصحيين بالسياسة الوطنية لعلاج حالات الملاريا التي ظلت مجهولة لسنوات وبدء تفعيل نشاطها منذ ثلاثة أعوام واستهدفت أغلب محافظات الجمهورية .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور يستقبل المدير التنفيذي المساعد لبرنامج الأغذية العالمي
استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم المدير التنفيذي المساعد للشئون الإدارية لبرنامج الأغذية العالمي "لوران بوكيرا". ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27683889
Too many connections