مجلس الشورى يحيي ذكرى سنوية الشهيد Bookmark and Share
التاريخ : 27-12-2020 نظم مجلس الشورى اليوم فعالية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ورئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ونائبه عبده محمد الجندي وعدد من أعضاء مجلس الشورى.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة وأمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي، أكد عضو السياسي الأعلى السامعي أهمية دور الأطر الرسمية في إسناد مؤسسة الشهداء وإعانتها على الوفاء بالالتزامات الأساسية تجاه أسر الشهداء الذين وهبوا اليمن فلذات أكبادهم في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.

وقال" ما ننعم به اليوم من حرية وطمأنينة وسكينة، نتاج لتضحيات الشهداء من خيرة أبناء الوطن الذين أهدونا بأرواحهم الأمن والاستقرار، بتصديهم لقوى العدوان ومخططاتها ".

وأضاف" إننا سنتذكر شهداءنا الذين سيظلون منارة نهتدي بها في تصدينا لعدوان دول التحالف ومنهم الشهيد الرئيس صالح الصماد، الذي نذر حياته دفاعاً عن المثل والقيم وسيادة الشعب اليمني، في مسيرة التحرر من ربقة التبعية لدول الهيمنة في المنطقة".

ولفت السامعي إلى أهمية استمرار رفد الجبهات والإعلاء من قيمة تضحيات الشهداء الذين أناروا مسيرة مجد الوطن لتظل راية اليمن خفاقةً عالية .

فيما ثمن رئيس مجلس الشورى توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى بإحياء هذه الذكرى كل عام، تكريماً للشهداء وتقديراً وإعتزازاً لما قدموه لوطنهم وأمتهم من تضحية وفداء.

ونوه بتوجيهات القيادة الثورية والسياسية العليا برعاية أسر الشهداء في الجوانب المعيشية والتعليمية والإجتماعية والصحية .. مشيداً بتضحيات الشهداء الذين نقشوا بدمائهم الزكية دروب العزة والكرامة.

وأكد العيدروس أهمية إستمرار إسناد الجبهات بالمال والرجال والعتاد، والإقتداء بالشهداء الذين سجلوا أروع المآثر وبذلوا أرواحهم بسخاء ليظل الوطن شامخاً عزيزاً .

من جانبه أشار رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشورى اللواء يحيى محمد المهدي إلى أن التضحيات التي ما يزال يقدمها أبناء اليمن في مواجهة مخططات قوى الهيمنة العالمية، أثمرت عزةً وشموخاً وانتصارات في مختلف الجبهات.

وثمن تضحيات الشهداء الذين رووا بدمائهم الزكية تربة الوطن .. لافتاً إلى أن الشهداء إستمدوا قوتهم وشجاعتهم من تعاليم ومبادئ الدين الإسلامي.

ونوه اللواء المهدي بتنامي القوة الصاروخية التي أربكت حسابات قوى الاستكبار العالمي.

وألقت إحدى أمهات الشهداء كلمة أسر الشهداء، أشارت إلى فضل الجهاد على سائر العبادات وذكّرت بفضائل ومآثر من ساروا على درب الأنبياء والصالحين في إعلاء كلمة الدين ونصرة المستضعفين ومواجهة الظالمين والمجرمين والمعتدين.

وتضمنت كلمة أسر الشهداء الأثر الإيجابي لثقافة الصمود والشهادة والتضحيات التي بذلها الشهداء في التطورات الحاصلة في مجال التصنيع العسكري والانتصارات في الجبهات.

وفي الفعالية كرم عضو المجلس السياسي الأعلى السامعي ورئيس مجلس الشورى ونائب رئيس المجلس عبده الجندي وأمين العاصمة ومدير مؤسسة الشهداء طه جران، عدداً من أسر الشهداء في مختلف المحافظات.

كما تم تكريم عدداً من أسر الشهداء من أقارب أعضاء وموظفي مجلس الشورى وفاءً لتضحيات الشهداء من ذويهم وأبنائهم وكذا تكريم عدد من مؤسسات الدولة تقديراً للتضحيات التي سطرها كوادر تلك الجهات خلال معركة مواجهة العدوان.

تخلل الفعالية بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء علي الموشكي ومساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني ووكيل وزارة الداخلية اللواء رزق الجوفي ونائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبدالقادر الشامي، قصيدة للشاعر عبدالباري عبيد، أكدت على إستذكار مواقف الشهداء وبطولاتهم وإستبسالهم في ميادين العزة والكرامة.

واختتمت الفعالية ببيان تلاه عضو مجلس الشورى المهندس لطف علي الجرموزي، أكد مساندة جهود مؤسسة الشهداء في دعم هيئة رعاية أسر الشهداء.

وحث البيان الجهات المعنية باستكمال الأطر التشريعية الهادفة الاهتمام بأسر الشهداء .. مؤكداً أهمية إستمرار النفير العام وجهود الحشد والتعبئة ورفد الجبهات بالمال والرجال والعناية بأبناء الشهداء في كافة المجالات والإهتمام برعاية الجرحى وتكريمهم.

وبارك البيان الإنتصارات المتعاقبة في الجوانب العسكرية والأمنية، والتطورات النوعية للقوة الصاروخية والتصنيع الحربي.

وأدان البيان الهرولة المستمرة لبعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع العدو الصهيوني .. داعياً شعوب الأمة إلى توحيد الجهود وتجاوز الخلافات، لمواجهة التحديات التي تواجه الهوية العربية الإسلامية الأصيلة.

حضر الفعالية مساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد عابد الثور، وعدد من القيادات المدنية والعسكرية والأمنية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
دائرة التوجيه المعنوي تُحيي ذكرى الصرخة بفعالية ثقافية
نظمت دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليوم، بصنعاء فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27685431
Too many connections