مناقشة مجالات التعاون بين وزارة الصناعة وهيئة الزكاة Bookmark and Share
التاريخ : 28-12-2020 ناقش اجتماع عقد بصنعاء اليوم، ضم وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، مجالات التعاون والتنسيق بين الوزارة والهيئة.

واستعرض الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي، المشاريع التي يمكن أن تسهم هيئة الزكاة بدعمها خاصة ما يتعلق بمخرجات المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية.

وفي الاجتماع أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية دعم مشاريع صندوق الصناعات الصغيرة في جوانب التمكين الاقتصادي.

وتطرق إلى مخرجات المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية في مختلف المجالات الصناعية التحويلية والإستخراجية وريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات .. لافتا إلى أن تلك المشاريع ستسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات المحلية.

ولفت الوزير الدرة إلى أن الوزارة أصدرت حزمة من القرارات لمنع استيراد بعض السلع التي لدينا فيها إكتفاء ذاتي لدعم المنتج المحلي.

من جهته أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة إلى أن لدبها خطة لتنفيذ عدد من المشاريع عبر وحدة التمكين الاقتصادي بالتعاون مع الوزارة والجهات ذات العلاقة المشتركة الأخرى.

وتطرق إلى جهود الهيئة ومشاريعها التي تنفذها ومنها مشاريع للأسر المنتجة والثروة الحيوانية والسمكية وتسمين الأغنام والعجول وتربية الأغنام في تهامة .. مبيناً أنه تم إطلاق مشروع تدريب وتأهيل الأسر المنتجة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وأكد أبو نشطان استعداد الهيئة التعاون مع الوزارة في تنفيذ مشاريع دعم الشباب ومشاريعهم الإبتكارية .. لافتا إلى أنه تم تخصيص خمسة بالمائة من عائدات الزكاة للتمكين الاقتصادي.

فيما ثمن نائب وزير الصناعة والتجارة جهود هيئة الزكاة ومشاريعها المختلفة واستعداد الوزارة للتعاون وتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للهيئة.

وأقر الاجتماع بحضور وكيلي الهيئة العامة للزكاة لقطاعي التوعية والتأهيل أحمد مجلي والمعلومات مجاهد النصرة ، تشكيل فريق من الوزارة والهيئة لدراسة المقترحات والمشاريع التي يمكن تنفيذها وتمويلها من قبل الهيئة وكذا جوانب التنسيق المختلفة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
وزارة الاتصالات تصدر بياناً بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات
أصدرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بياناً بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات (17 مايو) فيما يلي نصه: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27685704
Too many connections