مجلس الشورى ينعي المناضل اللواء علي عبدالله السلال Bookmark and Share
التاريخ : 01-01-2021 نعى مجلس الشورى عضو المجلس المناضل اللواء علي عبدالله السلال الذي وافاه الأجل يوم أمس عن عمر ناهز 80 عاماً وبعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني.

وأشاد مجلس الشورى في بيان صادر عنه اليوم بمناقب الفقيد السلال ورصيده الوطني الحافل بالنضال المنبثق عن الثوابت الوطنية.

وأشار إلى أن الفقيد، كان من مناضلي الثورة اليمنية المباركة 26 سبتمبر، شارك في العديد من جبهات الدفاع عن الوطن والثورة والجمهورية، ومن رواد الحركة الوطنية اليمنية، وأحد الشخصيات الوطنية المحبة للسلام ومن المناهضين للعدوان، ممن لا تزال مواقفه الوطنية شاهدة عليه في رفض العدوان الذي تشنه دول التحالف على اليمن.

ولفت البيان إلى أن فقيد الوطن علي السلال، كان أحد رجالات الوطن المخلصين الرافضين لكل أشكال التبعية والوصاية والإرتهان للخارج.

وأكد مجلس الشورى أن الوطن خسر برحيل المناضل اللواء علي السلال أحد أبرز أعلامه السياسيين المحنكين والقياديين الصادقين الغيورين على وطنهم والذين حملوا القضية الوطنية في كل المراكز القيادية التي شغلها في السلكين العسكري والدبلوماسي، جسد فيها أروع الأمثلة في العطاء والبذل والتضحية من أجل الوطن، ومنها سفيراً لليمن في الإتحاد السوفيتي سابقاً، ثم قائماً بأعمال سفير اليمن في فرنسا، وسفيراً لليمن بجمهورية الجزائر، ثم سفيراً في رومانيا، وبعدها عضواً في المجلس الإستشاري ثم عضواً في مجلس الشورى وعضو هيئة الرقابة على مخرجات الحوار الوطني، كما كان نائباً لأمين عام منظمة مناضلي الثورة والدفاع عن الوحدة ورئيس جمعية الإخاء اليمني الجزائري.

واعتبر بيان مجلس الشورى، الفقيد السلال هامة وطنية لليمن بصورة عامة وكان من الشخصيات الاجتماعية التي حظيت باحترام الجميع، كما كان يحب الخير للناس وله بصمات في العمل الإنساني والخيري.

وعبر مجلس الشورى قيادةً وأعضاءً عن أحر التعازي لنجلي الفقيد عبدالله وخالد علي السلال وكافة آل السلال والوطن بصورة عامة في هذا المصاب .. مبتهلاً إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والغفران ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

" إنا لله وإنآ إليه راجعون ".

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مجلس النواب يقر مشروع قانون بإضافة مادة تتعلق بتجريم الإساءة للأنبياء والرسل
أقر مجلس النواب في جلسته اليوم، برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، مشروع قانون لسنة 2020 م بإضافة مادة إلى القرار الجمهوري بالقانون رقم 12 لسنة 1994 بشأن الجرائم والعقوبات، وذلك في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي تقنين أحكام الشريعة الإسلامية والعدل والأوقاف....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27679472
Too many connections