اختتام ورشة عمل خاصة بإطلاق نهضة زراعية في تعز Bookmark and Share
التاريخ : 02-01-2021 اختتمت بمحافظة تعز اليوم ورشة عمل خاصة باللجان الزراعية على مستوى القطاعات والمديريات، نظمتها اللجنة الزراعية بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية.

هدفت الورشة إلى تعريف مدراء المديريات والزراعة بآلية استكمال هيكل اللجنة الزراعية وآلية الحراثة المجتمعية وأهميتها.

وفي الاختتام أكد محافظ تعز سليم محمد المغلس، الحرص على سرعة تشكيل لجان زراعية على مستوى العزل والقرى وحصر الأراضي الزراعية وآبار المياه وإيجاد آلية للنهوض بالقطاع الزراعي.

وشدد على أهمية تنفيذ مخرجات الورشة على الواقع العملي وبما يحقق نهضة زراعية في المحافظة.

ولفت المحافظ المغلس إلى أهمية الجبهة الزراعية في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الإكتفاء الذاتي .. مؤكداً دعم ومساندة اللجنة الزراعية وتسهيل مهام عملها، بما يمكنها من القيام بواجبها تجاه القطاع الزراعي بالشكل المطلوب.

فيما أشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة عبدالله الجندي إلى أنه سيتم تشكيل لجان زراعية على مستوى المديريات والعزل والقرى .. لافتاً إلى الحرص على إيجاد آليات لاستغلال زراعة الأراضي غير المزروعة، بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي.

واعتبر تحقيق الأمن الغذائي من المحاصيل الزراعية، خطوة إيجابية وغاية مرجوة من عمل اللجان الزراعية.

واستعرض الجندي أهم مخرجات ورشة عمل اللجان الزراعية والمتضمنة أولوية التوسع الزراعي لإنتاج المحاصيل، خاصة الحبوب، وكذا تفعيل الإرشاد الزراعي وتحفيز المزارعين لزراعة أراضيهم، إضافة إلى تفعيل قانون ذبح إناث الحيوانات وتنفيذ الأنشطة الزراعية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
المرحلة الرابعة من التصعيد خطوة استراتيجية تعزز موقف المقاومة الفلسطينية سياسيا وعسكريا
انتصارا للشعب الفلسطيني الذي يتعرض منذ أكثر من سبعة أشهر لحرب إبادة وحصار ظالم، جاء إعلان القيادة اليمنية في صنعاء، عن المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني لتوسيع نطاق العمليات الهجومية على السفن الإسرائيلية والمرتبطة بالعدو، وأي مصالح أو أهداف تابعة له....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27679460
Too many connections