تركيب منظومة طاقة شمسية في مستشفى الثورة بالراهدة تعز Bookmark and Share
التاريخ : 07-01-2021 انتهى مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز من تركيب منظومة طاقة شمسية في مستشفى الثورة بالراهدة في مديرية خدير بتمويل من مجموعة البنك الدولي عبر صندوق الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "يونبس"، ضمن المشروع الطارئ لتوفير الكهرباء في اليمن.

تكوّنت المنظومة من 60 لوحاً شمسياً مع البطاريات والمحولات وملحقاتها.

وأوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالملك المتوكل أهمية تزويد المستشفى بالطاقة الشمسية لتوفير احتياجاته من الكهرباء، بسبب انقطاع التيار الكهربائي وشحة المشتقات النفطية.

وأشار إلى أن المنظومة ستساهم في تشغيل مختلف أقسام المستشفى وتسهيل تقديم الخدمات الطبية والصحية للمرضى

وثمن جهود صندوق الأمم المتحدة والبنك الدولي ودعمهما للقطاع الصحي بالمحافظة مؤكداً ضرورة تضافر جهود المنظمات المحلية والدولية لتقديم المزيد من الدعم  للمراكز والمرافق الصحية البعيدة عن مراكز المديريات للتخفيف من معاناة المرضى.

وأكد الدكتور المتوكل، أن مكتب الصحة يسعى لإدخال منظومات الطاقة الشمسية إلى مختلف المستشفيات الريفية والمرافق الصحية حرصاً على تقديم الخدمات الصحية والحفاظ على اللقاحات والأدوية التي تتطلب درجة حرارة معينة لحفظها .

من جانبه أشار مدير عام مستشفى الثورة بالراهدة الدكتور أحمد الفقيه، إلى أن رفد المستشفى بالمنظومة الشمسية سيسهم في التخفيف من الصعوبات التي يواجهها في ظل تضاؤل إمدادات الوقود والكهرباء .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يؤكد السعي لتقوية المرحلة الرابعة من التصعيد على مستوى الزخم وقوة الضربات
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي السعي لتقوية المرحلة الرابعة من التصعيد على مستوى الزخم وقوة الضربات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27678768
Too many connections