العيدروس يعزي في وفاة المناضل الشيخ سنان أبو لحوم Bookmark and Share
التاريخ : 09-01-2021 بعث رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس برقية عزاء ومواساة إلى عبدالرب سنان أبو لحوم وإخوانه في وفاة والدهم المناضل الشيخ سنان عبدالله أبولحوم، والذي انتقل إلى جوار ربه عن عمر ناهز 99 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل الوطني.

وأشاد العيدروس في برقية العزاء بمناقب فقيد الوطن المناضل الشيخ سنان أبو لحوم والذي إمتلك منظومة قيم متكاملة إنعكست على حياته المليئة بالمواقف الوطنية والنضالية، حيث يُعد من أبرز القيادات القبلية والسياسية في التاريخ اليمني المعاصر.

وأشار إلى أن الفقيد أبو لحوم كان أحد مناضلي ثورة 26 سبتمبر الخالدة، شغل مراكز قيادية وجسد فيها أروع الأمثلة في العطاء والبذل من أجل الوطن، حيث كان عضواً في مجلس الرئاسة إبان الستينيات ثم وزيراً للزراعة، ثم محافظاً للحديدة، ثم مساعداً للرئيس الراحل إبراهيم الحمدي، وهو منصب رمزي آنذاك حيث كان معروفاً عنه نكران الذات وعدم حرصه على المناصب.

وأوضح رئيس مجلس الشورى أن الفقيد أبو لحوم شارك في أحداث سياسية مهمة في تاريخ اليمن المعاصر ومنها مؤتمر عمران، ومؤتمر المصالحة بين شطري اليمن عام 1979م، كما حضر توقيع إعلان الوحدة اليمنية بمدينة عدن عام 1990م، ومن مؤلفاته: اليمن حقائق ووثائق عشتها، صادر في جزأين اشتمل على حقائق ووثائق عاشها الفقيد أبو لحوم عبر مراحل هامة في تاريخ اليمن منذ 1943م.

وأشاد بإسهامات الفقيد في المجال التعاوني والاجتماعي والخيري وإصلاح ذات البين .. معتبراً رحيله مثل خسارة على الوطن كأحد أبرز رموزه السياسية والنضالية.

وعبر رئيس مجلس الشورى باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء المجلس عن أحر التعازي والمواساة لأسرة أبو لحوم بمديرية نهم محافظة صنعاء وكافة أبناء الشعب اليمني في هذا المصاب .. مبتهلاُ إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والغفران ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

" إنا لله وإنآ إليه راجعون ".

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزّي في وفاة العلامة علي محمد الواصل
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة العلامة علي محمد عبدالله المهدي الواصل عن عمر ناهز 70 عاماً....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27692026
Too many connections