مناقشة التعاون بين بلادنا واللجنة الدولية للصليب الأحمر Bookmark and Share
التاريخ : 12-01-2021 ناقش نائب وزير الخارجية حسين العزي، اليوم مع مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر دومنيك شتيلهارت، مجالات التعاون بين بلادنا وبعثة اللجنة الدولية وسبل تعزيزها وتطويرها.

وفي اللقاء عبر نائب وزير الخارجية عن التعازي للجنة الدولية للصليب الأحمر في مقتل عدد من موظفيها خلال الهجوم الذي استهدف مطار عدن مؤخراً، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

وتطرق العزي، إلى الوضع الإنساني المتردي في اليمن جراء العدوان والحصار ، مؤكداً ضرورة اضطلاع المنظمات العاملة في المجال الإنساني بدورها في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وأشاد بالجهود التي بذلتها بعثة اللجنة الدولية خلال عملية تبادل الأسرى التي تمت في شهر أكتوبر الماضي، مؤكداً استعداد حكومة الإنقاذ الوطني للمضي قدماً في هذا الملف الإنساني المهم والتوصل إلى اتفاق يشمل إطلاق سراح كافة الأسرى .

من جانبه استعرض شتيلهارت، الأنشطة التي تقوم بها اللجنة في الميدان، معرباً عن التقدير للتسهيلات التي تقدمها حكومة الإنقاذ في هذا المضمار  .

حضر اللقاء المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط باللجنة الدولية فابر يزيو كاربوني،  ورئيسة بعثة اللجنة لدى بلادنا، كاترينا ريتز.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27581502
Too many connections