المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية ينظم ورشة خاصة باستكمال إعداد خطة 2021م Bookmark and Share
التاريخ : 20-01-2021 عقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل خاص باستكمال إعداد خطة العام 2021م نفذها المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية.

وفي الورشة أشار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي إلى أهمية الورشة التي ينفذها المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية لممثلي الجهات لاستكمال إعداد خطة 2021م وكذا استكمال بطائق المشاريع والمبادرات المحددة بحسب الأولويات.

وأكد الحرص على استيعاب كافة الخطط الطموحة واستكمال المشاريع والمبادرات التي تصب في مصلحة المواطن وتلبي احتياجاته ومتطلباته.

وشدد النعيمي على ضرورة استكمال الجهات والوزارات لخططها ومشاريعها وانجازها خلال الفترة القليلة المقبلة .. مشيرا إلى أهمية التخطيط التشاركي والتنسيق بين الجهات الحكومية لاستكمال إعداد خطة 2021م ضمن الخطة المرّحلية الثانية من الرؤية الوطنية.

ولفت إلى ضرورة تضمين الخطة موجهات السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية .. مشيداً بدور المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية في تدريب ممثلي الجهات الحكومية وذات العلاقة خلال مراحل إعداد الخطط ووضع آليات التخطيط التشاركي والتنسيق مع الجهات الحكومية لاستكمال إعداد خطة 2021م في إطار الخطة المرحلية الثانية للرؤية.

كما أكد عضو السياسي الأعلى النعيمي ضرورة وضع خطط ورؤى تسهم في تلبية تطلعات الشعب اليمني نحو التغيير المنشود والاهتمام بالجوانب الحرفية التي تسهم في بناء القدرات وتعزيز العمل المؤسسي وأداء الجبهة الادارية والتخطيطية.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد ضرورة استكمال إعداد خطة 2021م والمبادرات وبطائق المشاريع الخاصة بها وفقاً للأولويات المحددة وتنفيذا لموجهات قائد الثورة والقيادة السياسية.

وأشار إلى ضرورة اضطلاع الجميع بالمسئولية في بناء الدولة اليمنية الحديثة .. لافتاً إلى أهمية وضع خطط ورؤى ومبادرات تعزز من العمل المؤسسي وتلبي تطلعات أبناء اليمن.

وشدد الجنيد على ضرورة استنفار الجهات الحكومية والوزارات للطاقات في استكمال إعداد خطة 2021م وتعبئة بطائق المشروعات والمبادرات وتحديد الأولويات.

وتطرق إلى ضرورة المتابعة والتقييم المستمر ومعالجة الصعوبات أثناء تنفيذ الخطط والرؤى والمبادرات والمشاريع .. مؤكدا استعداد المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية تقديم الخبرات الفنية لحل الإشكاليات المتعلقة بإعداد الخطط وتنفيذها.

ولفت نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية إلى أهمية التخطيط التشاركي وإعداد خطط مشتركة والتنسيق مع الجهات الحكومية لوضع منهجية وخطط حديثة تواكب التطورات الراهنة .. موضحاً أن المكتب وضع خلال الفترة السابقة برنامجاً تدريبياً في إدارة المشاريع وإعداد بطائق المشاريع والمبادرات وآلية التخطيط التشاركي لكافة الجهات الحكومية.

بدوره أشار أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري إلى أهمية الورشة لمساعدة الجهات الحكومية والوزارات لاستكمال إعداد خططها للعام الحالي وإعداد بطائق المشاريع والمبادرات والأولويات المحددة.

وأكد حرص المجلس السياسي الأعلى على استكمال الخطة ورفعها ليتم اقرارها وتدشين العمل بها .. لافتاً إلى ضرورة وضع الرؤى والمبادرات وإعداد بطائق المشروعات والأولويات التي تضمنتها موجهات السيد القائد والقيادة السياسية في الخطة.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من خبرات واستشارات المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية .. مثمناً دور قيادة المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية والكوادر العاملة في إعداد ومتابعة الخطط وفقاً لدليل التخطيط الاستراتيجي القومي ومستويات إعداد الخطط المرحلية للرؤية.

وشدد الدكتور الحوري على ضرورة استيعاب كافة ملاحظات وآراء المختصين وفقاً لاحتياجات الخطة لتطوير آلية التخطيط ومسار تنفيذها في الجهات الحكومية والوزارات ومستوى إنجازها.

 حضر الورشة ممثلو الجهات الحكومية ورؤساء وحدات المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية.  

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
إقرار مصفوفة الخطة التنفيذية لمحافظة صعدة للعام 2021م
أقرت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة صعدة في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، مصفوفة الخطة التنفيذية للمحافظة للعام 2021م المعدة حسب توجيهات وزارة المالية ....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 21976262
Too many connections