اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب Bookmark and Share
التاريخ : 26-01-2021 أقر مجلس إدارة المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في اجتماعه اليوم برئاسة نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، آلية تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للحبوب وكذا إستراتيجية عامة لمحصول القمح.

ووافق أعضاء مجلس الإدارة على إنشاء شركة بمساهمة مجتمعية مع المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، تكون الأولوية في المساهمة لجمعيات منتجي الحبوب وكبار مزارعي محاصيل الحبوب بحيث لا يقل مساهمة المجتمع عن 40 بالمائة ولا يزيد عن 49 بالمائة.

وكلف الاجتماع مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب بإعداد دراسة للشركة وتحديد مهامها والتخاطب مع الجمعيات للمساهمة واستكمال الإجراءات القانونية لإنشائها من جانب آخر، والتأكيد على أهمية أن توفر الشركة كافة مستلزمات إنتاج الحبوب.

كما وافق المجلس على نقل الأنشطة الخاصة بالبذور إلى المؤسسة العامة لإكثار البذور بما ورد في الخطة من موازنة.

وتم تكليف وكيل قطاع الإنتاج المهندس علي الفضيل والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة لإكثار البذور بإعداد آلية مناسبة لتنفيذ العمل بين المؤسستين.

وأقر الاجتماع دعم الأنشطة البحثية الخاصة بالحبوب بمبلغ 150 مليون ريال.

ووجه الدكتور الرباعي المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب برفع تقرير حول ما تم إنجازه بشأن السوق المركزي للحبوب.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يلتقي رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27695857
Too many connections