قحيم يؤكد أهمية الورش العلمية للإرتقاء بجودة التعليم بجامعة الحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 27-01-2021 أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن المؤتمرات والورش العلمية التي تنظمها الجامعات الحكومية والخاصة، إحدى الأدوات لتقييم وتطوير الأداء العلمي والأكاديمي والبحثي.

وأشار قحيم في فعاليات اليوم الثاني للورشة المنتجة لإعداد استراتيجية جامعة الحديدة 2025م، والتي تنظمها على مدى ثلاثة أيام الجامعة بالشراكة مع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بالتنسيق مع مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة، إلى أن أي ورشة أو مؤتمر علمي الهدف منه البحث عن الجديد في الأسلوب والطريقة وتطوير المهارات في مختلف التخصصات.

 

ونوه بصمود جامعة الحديدة في ظل استمرار العدوان والحصار والتصعيد، ودورها في إفشال محاولة تحالف العدوان تعطيل التعليم.

 

فيما أكد رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل أن تنظيم الفعاليات يندرج ضمن أولويات الجامعة وأنشطتها  .. لافتا إلى أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية، جاءت لتجسد التطلعات، بما تضمنته من محاور وأهداف إستراتيجية لدعم البحث العلمي.

 

واعتبر الورشة خطوة أولى في برامج الجامعة الهادفة الإرتقاء بجودة التعليم العالي، خاصة في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها المحافظة جراء العدوان والحصار الذي تسبب في أضرار جسيمة في البنية التحتية للجامعة.

 

وقد استعرضت الورشة في يومها الثاني بمشاركة خبراء من مجلس الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي عددا من المحاور أبرزها، تحليل البيئة الداخلية للجامعة، تحديد نقاط القوة والضعف، وكذا تحليل البيئة الخارجية وتحديد الفرص والتهديدات.

 

كما تم مناقشة تحديد الاستراتيجيات التي ستختار من بينها الجامعة في صياغة خطتها الاستراتيجية، والتحضير لصياغة الموجهات الاستراتيجية المتمثلة في رؤية ورسالة وأهداف الجامعة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارة على مطار الحديدة
شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، غارة على محافظة الحديدة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27664657
Too many connections