العيدروس يلتقي مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى للشؤون السياسية Bookmark and Share
التاريخ : 01-02-2021 التقى رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم، مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى للشئون السياسية رئيس الفريق الوطني المعني بالتعامل مع فريق خبراء مجلس حقوق الإنسان السفير عبدالإله حجر.

ناقش اللقاء بحضور عدد من رؤساء لجان وأعضاء مجلس الشورى، عدداً من القضايا المتصلة بجرائم وانتهاكات دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي في اليمن، للقانون الدولي الإنساني منذ مارس 2015م.

وفي اللقاء أشاد رئيس مجلس الشورى بجهود الفريق الوطني المكلف بالتعامل مع فريق الخبراء الدوليين والإقليميين المعني باليمن برئاسة رئيس الفريق السفير عبد الإله حجر، لإعداد تقارير نوعية تتضمن أبرز جرائم وانتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان التي ارتكبتها دول تحالف العدوان باليمن خلال الفترة الماضية.

وأكد أن الانتهاكات والإرهاب الأمريكي لن يزيد اليمنيين إلا التفافاً حول القيادة السياسية في معركة الحرية والكرامة، حتى تحقيق النصر والاستقلال .. محذراً من تصعيد الإدارة الأمريكية وجرائمها وقراراتها على الجوانب الإنسانية ومسار التسوية السياسية ومفاوضات السلام.

كما أكد العيدروس ضرورة تكامل الجهود والتنسيق بين مجلس الشورى ومنظمات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان والجهات الرسمية ذات العلاقة، بما يخدم استمرار التقارير المشتركة التي تبرز جرائم وانتهاكات دول تحالف العدوان لحقوق الإنسان في اليمن.

ولفت إلى أهمية استمرار التنسيق والعمل المشترك بين المجلس ممثلاً باللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين، مع وزارة الخارجية في مواجهة تداعيات العدوان والحصار، وبما يكفل تعزيز الدبلوماسية البرلمانية الدولية لمجلس الشورى في المرحلة الراهنة.

من جانبه أكد المستشار حجر على الأدوار الوطنية المنوطة بمجلس الشورى في هذه المرحلة الاستثنائية لإعداد تقارير ودراسة القضايا ذات الأولوية والتي تعزز من صمود وثبات مؤسسات الدولة الدستورية أمام إرهاب تحالف العدوان.

وأوضح أن المناطق الخاضعة لسلطة حكومة الإنقاذ أصبحت ملاذاً آمناً لأبناء الشعب اليمني دون تمييز، لما تنعم به من استقرار للأوضاع واستتباب للأمن، على عكس المناطق الخاضعة لما يسمى بحكومة الشرعية التي تشهد انفلاتاً أمنياً، لتغلغل الإرهاب في مفاصل سلطات المرتزقة، وبؤرة للتنظيمات الإرهابية التي ترعاها أمريكا وتحالف العدوان.

واستعرض السفير حجر جانباً من جهود الفريق الوطني المعني بالتعامل مع فريق خبراء مجلس حقوق الإنسان، وذلك في إعداد التقارير المتضمنة التعريف بالظلم الواقع على الشعب اليمني، جراء استمرار العدوان والحصار من قبل تحالف العدوان.

وفي اللقاء سلّم السفير حجر رئيس مجلس الشورى نسخة إلكترونية وورقية من التقرير الأول للفريق الوطني المعني بالتعامل مع فريق الخبراء الإقليميين والدوليين البارزين المعني باليمن.

تضمن التقرير أبرز جرائم وانتهاكات دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي خلال الفترة من مارس 2015م النصف الأول من العام 2020م للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

فيما سلّم رئيس مجلس الشورى، السفير حجر، نسخة من تقرير لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني بمجلس الشورى حول "الجرائم والانتهاكات ضد الإنسانية التي ارتكبتها دول تحالف العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي في الجمهورية اليمنية خلال الفترة مارس 2015م حتى أغسطس 2020م.

وقد أشاد رؤساء لجان وأعضاء مجلس الشورى الحاضرين، بالجهود الدبلوماسية التي يبذلها الفريق الوطني المتواجد في الخارج.

واعتبروا عملهم امتداداً لجهود المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ .. مؤكدين على علاقة الشراكة والتعاون بين مجلس الشورى ممثلاً باللجان ذات العلاقة مع الفريق الوطني المعني بالتعامل مع فريق خبراء مجلس حقوق الإنسان، ووزارة حقوق الإنسان والجهات ذات العلاقة والمنظمات المعنية، بما يسهم في إيجاد إستراتيجية موحدة لإعداد تقارير نوعية يساهم فيها ممثلين عن مجلس الشورى، تتناول انتهاكات وجرائم العدوان وفقاً للمعايير الدولية تمهيداً لرفعها ضد دول تحالف العدوان أمام المحاكم الدولية.

واستعرض رؤساء لجان وأعضاء مجلس الشورى، جانباً من جهود المجلس المستمرة في هذا السياق.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
المجلس السياسي يحذر من أي تصعيد أمريكي ضد أمن واستقرار اليمن
جدد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس، موقف اليمن الثابت تجاه مساندة ودعم فلسطين في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم على غزة المدعوم من أمريكا والغرب بشكل فج وقبيح....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27614810
Too many connections