تدشين المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بحجة Bookmark and Share
التاريخ : 02-02-2021 دشن وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومحافظة حجة محمد القاضي ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور إبراهيم الأشول اليوم المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا.

تهدف المرحلة الثانية من البرنامج الممول من منظمة الصحة العالمية إلى رش جدران المنازل بالمبيد ذو الأثر الباقي بالمديريات المستهدفة في محافظات حجة والحديدة وعمران.

وتستهدف الحملة أكثر من 129 ألف منزل في 32 مديرية، منها  25 مديرية في حجة وأربع مديريات في الحديدة وثلاث مديريات بعمران.

وفي التدشين بمديرية بني قيس، أوضح وكيل وزارة الصحة أن الحملة ستسهم في حماية أكثر من 770 ألف نسمة من الإصابة بالملاريا والأمراض المنقولة بالبعوض من حمى الضنك والشيكونجونيا أو المكرفس.

وأهاب بالمواطنين التعاون مع فرق الرش بالسماح لهم برش غرف المنازل، بما يكفل القضاء على البعوض.

فيما ثمن وكيل محافظة حجة ومدير مكتب الصحة بالمحافظة جهود وزارة الصحة في مكافحة الملاريا من خلال تدشين المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا.

وحثا المواطنين على التعاون مع فرق الرش لإنجاح البرنامج وتحقيق الأهداف المنشودة.

بدوره أوضح مديرا برنامج مكافحة الملاريا بالوزارة الدكتور ميثاق السادة والترصد الدكتور خالد المؤيد أن البرنامج يستهدف في مرحلتيه الأولى والثانية أكثر من 276 ألف منزل، يتم استخدام مبيد حديث تصل مدة تأثيره إلى أكثر من ستة أشهر.

وبينا أن إجمالي الكوادر المشاركة في تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج الذي يستمر 11 يوم ألف و413 بين عمّال رش وملاحظين ومشرفين فرق ورؤساء محاور.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تدشين مراكز التعبئة العامة للجانب الرسمي
دُشن اليوم، بصنعاء، مراكز التعبئة في الجانب الرسمي لـ 40 جهة مركزية وإقامة الورشة التدريبية الخاصة بتنفيذ برامج وأنشطة التعبئة في الفترة 18-19 شوال الجاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27618562
Too many connections