فريق من هيئة الآثار يطلع على الأضرار بمدرسة وجامع العامرية في رداع Bookmark and Share
التاريخ : 05-02-2021 باشر فريق هندسي من الهيئة العامة للآثار والمتاحف، بتقييم الأضرار التي لحقت بمدرسة وجامع العامرية الأثري بمدينة رداع في محافظة البيضاء جراء الأمطار.

وأوضح مدير مكتب الهيئة العامة الآثار والمتاحف بالمحافظة خالد الناوي، أن الفريق الهندسي برئاسة المهندس عبد الطيف الجنيد سيقوم بتقييم الأضرار بالمدرسة والجامع الذي يمثل جوهرة معمارية إسلامية نادرة على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الفريق باشر عمله في توثيق الأضرار ورفع دراسة جدوى حول الاحتجاجات الضرورية لهذا المعلم التاريخي لتقديمها للهيئة العامة للآثار وصندوق التراث والتنمية.

ودعا مدير فرع الهيئة العامة للآثار، قيادة السلطة المحلية والمكونات الثقافية والمنظمات الدولية إلى التعاون الجاد للحفاظ على المعالم الأثرية والتاريخية.

فيما أوضح رئيس اللجنة المجتمعية بمدينة رداع محمد سكران، أنه سيتم رفع دراسة كاملة لترميم وصيانة المدرسة والجامع بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية والهيئة العامة للآثار والمتاحف وصندوق التراث والتنمية.

ودعا المنظمات المحلية والدولية ذات العلاقة إلى المساهمة في ترميم وصيانة هذا المعلم التاريخي .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27623250
Too many connections