مناقشة آلية تنفيذ قرار تحديد وزن وسعر رغيف الخبز بالحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 08-02-2021 ناقش اجتماع بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم آلية تنفيذ قرار تحديد سعر ووزن رغيف الخبز في كافة المخابز والأفران بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد الحطامي ونوابه وملاك المخابز والأفران بمديريات المدينة، إلى الصعوبات التي تواجه عمل المخابز والأفران، والمعالجات والحلول اللازمة لضمان أداء عملها بصورة طبيعية.

وأقر تشكيل لجنة لدراسة الصعوبات والإشكاليات التي تواجه أصحاب الأفران والرفع بها لمناقشتها واتخاذ القرارات والمعالجات اللازمة حيالها، وبما يضمن التخفيف من معاناة المواطنين.

وشدد الاجتماع على ضرورة البيع وفق التسعيرة والوزن المحددين، وإشهار سعر كيلو الخبز أمام المواطنين ووضع الميزان في مكان بارز، وبما يكفل الحد من التلاعب بالأوزان والأسعار.

وأبدى قحيم استعداد السلطة المحلية لتذليل الإشكاليات التي تعترض ملاك المخابز والأفران وبما يضمن استمرار عملها ودعم جهود مكتب الصناعة والتجارة في عمليات النزول الميداني للرقابة على الأسواق والأسعار.

وأشار إلى إمكانية استغلال المنتج الزراعي من الحبوب في عمل الأفران بإضافته لمادة الدقيق كخطوة أولى لتحسين جودة الخبز ونشر الوعي الاستهلاكي للمواطنين في عمليات البيع والشراء بالوزن.

ودعا قحيم أصحاب المخابز والأفران للتعاون من أجل إنجاح تنفيذ آلية بيع الرغيف بالوزن والتسعيرة المحددة مراعاة لظروف المواطنين خاصة في ظل المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار والتصعيد.

فيما أوضح مدير مكتب الصناعة أنه تم إعداد الدراسات لمتغيرات أسعار مدخلات الإنتاج من الدقيق والوقود وغيرها والعمل على وصول الخبز للمستهلك بالجودة والمواصفات المعتمدة والوزن والسعر المحددين.

وشدد على ضرورة إلزام أصحاب المخابز والأفران بالبيع بالوزن والتسعيرة المحددة مراعاة لمستوى دخل المواطنين في الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .. مؤكدا أهمية دور وسائل الإعلام في نشر الوعي لدى المستهلكين بالشراء بالوزن.

وثمن الحطامي جهود قيادة السلطة المحلية ودعمها لمكتب الصناعة في تنفيذ مهامه وأعماله وأنشطته المختلفة في خدمة المجتمع.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
القوات المسلحة اليمنية تعلن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد
أعلنت القوات المسلحة اليمنية، بَدءَ تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ منَ التصعيدِ، والتي تشمل استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المخترِقةِ لقرارِ حظرِ الملاحةِ الاسرائيليةِ والمتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ من البحرِ الأبيضِ المتوسطِ في أيِّ منطقةٍ تطالُها القوات المسلحة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27633976
Too many connections