وقفة احتجاجية لموظفي صندوق النظافة والتحسين بالحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 10-02-2021 نظم عمال وموظفو صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة للتنديد بالقرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية وجريمة اختطاف النساء بمحافظة مأرب.

وفي الوقفة أشار نائب مدير الصندوق ناجي الربصي إلى أن استمرار قوى العدوان وتعنتها في استمرار احتجاز سفن النفط يزيد من معاناة أبناء اليمن جراء توقف معظم المنشآت والمرافق الحيوية والخدمية عن مزاولة نشاطها.

وأشار إلى أن استمرار حجز المشتقات يتسبب في توقف آليات مشروع النظافة عن العمل مما ينتج عنه تراكم المخلفات ويؤدي إلى انتشار الأوبئة والأمراض.

وطالب الربصي الأمم المتحدة الاضطلاع بمسئوليتها في إيقاف انتهاكات تحالف العدوان في إطار حربه على اليمن كونها جرائم إرهابية بحق المدنيين.

واستنكر بيان صدر عن الوقفة تعنت دول العدوان بقيادة السعودية والإمارات في القرصنة البحرية ومنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة في ظل خلو غاطس وأرصفة الميناء من السفن.

واعتبر البيان الذي تلاه مدير الإعلام بالصندوق محمد السكنني احتجاز قوات دول التحالف لسفن النفط رغم حصولها على تصاريح أممية، تصعيداً خطيراً ضد المدنيين وعقاباً جماعياً يترتب عليه إيقاف وتعطيل معظم الخدمات الأساسية وفي المقدمة النظافة.

وندد البيان بالممارسات العدائية ضد المدنيين والخروقات المستمرة التي تحدث أمام مرأى ومسمع مراقبي الأمم المتحدة وقصفهم بالطيران.

وحمل البيان دول تحالف العدوان ومرتزقته مسئولية تردي الخدمات الأساسية للنظافة جراء انعدام المشتقات النفطية في ظل إمعان تحالف العدوان في انتهاك الأعراف والقوانين الدولية.

تخلل الوقفة قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
حشود في 20 ساحة بالحديدة في مسيرات "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"
شهدت 20 ساحة في محافظة الحديدة، عصر اليوم مسيرات جماهيرية كبرى لتعزيز التضامن والمناصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، ومقاومته الباسلة، تحت شعار " عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم". ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27665841
Too many connections