أكثر من 197 ألف مستفيد من خدمات مستشفى الثورة بالبيضاء العام الماضي Bookmark and Share
التاريخ : 12-02-2021 استفاد 197 ألف و957 مواطنا من الخدمات الطبية والعلاجية بمستشفى الثورة العام بمدينة البيضاء خلال العام الماضي 2020.

وأوضح مدير عام مستشفى الدكتور مقبل صالح الطاهري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عدد المستفيدين من خدمات العيادات الخارجية 50 ألفا ًو 324 مواطناً، وقسم الطوارئ 33 ألفاً و282 حالة فيما بلغ عدد المستفيدين من قسم الأشعة السينية سبعة آلاف و555 حالة.

وبلغ عدد العمليات الجراحية التي أجريت بالمستشفى ألفين و475 عملية صغرى ومتوسطة وكبرى، والفحوصات المخبرية 76 ألفاً و152 فحصاً شملت الدم والأمصال والأنسجة وغيرها.

وأشار إلى أن قسم الأسنان قدم خدماته لـ 770 حالة في حين بلغ عدد المترددين على قسمي التغذية العلاجية 715 حالة والأمراض المعدية 115 حالة.

وذكر مدير عام المستشفى أن عدد الحالات التي استقبلها قسم الولادة وصل إلى ألفين و974حالة، وقسم الاسهالات وزاوية الإرواء 55 ألفاً و101 حالة فيما بلغ عدد المترددين على أقسام تنظيم الأسرة ورعاية الحوامل أربعة آلاف و653 طفلاً وطفلة وقسم التحصين ألف و220 حالة وقسم الحضانة الأطفال الخدج 560 حالة .

كما استقبلت عيادة العظام ستة آلاف و189حالة، وقسم الرقود 951 حالة وقسم العناية المركزة 91 حالة ووحدة معالجة ومكافحة داء الكلب 234 حالة منها 181 ذكور و53 إناث.

ونوه الدكتور الطاهري إلى أن المستشفى شهد خلال العام الماضي تحسناً في كافة خدماته، مبيناً أنه تم انشاء وتدشين محطة توليد الأكسجين المركزية بتكلفة 98 مليون ريال بطاقة إنتاجية 50 أسطوانة يومياً ورفد المستشفى بجهاز الأشعة المقطعية بتكلفة 480 ألف دولار ومولد كهربائي بقوة 400 كيلو بتكلفة مائة ألف دولار بتمويل من منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى أنه تم افتتاح مشروع ترميم قسم الطوارئ التوليدية والوليدية وتزويده بالأدوية وتوفير الحضانات ومستلزمات التعقيم والنظافة لقسم الخدج بالمستشفى وتوفير منظومة طاقة شمسية بتمويل من مؤسسة بناء للتنمية.

وأكد مدير عام المستشفى الحرص على استمرار تطوير وتجويد الخدمات واستكمال البنية التحتية وإنشاء المراكز التخصصية بما يسهم في تحويل المستشفى إلى هيئة باعتباره من المستشفيات المحورية .

وأفاد بأن خطة العام الحالي تتضمن استكمال البنية التحتية وتطبيق نظام الأتمتة تنفيذاً لتوجهات وزارة الصحة العامة والسكان في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

وثمن الدكتور الطاهري دور قيادتي وزارة الصحة العامة والسلطة المحلية بالمحافظة وجهود منظمة الصحة العالمية و مؤسسة بناء للتنمية في دعم المستشفى والذي ينعكس على جودة الخدمات الطبية والرعاية الصحية الشاملة المقدمة للمرضى

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يكشف عن التفكير لتنفيذ المرحلتين الخامسة والسادسة من التصعيد ضد العدو الصهيوني الأمريكي
كشف قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، عن التفكير حالياً لتنفيذ المرحلتين الخامسة والسادسة من التصعيد ضد كيان العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27658744
Too many connections