وقفات لكهرباء حجة تنديداً باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية Bookmark and Share
التاريخ : 14-02-2021 نظمت كهرباء منطقة حجة، وفروعها في عبس والأمان والمحابشة والخميس والمفتاح والشاهل وكحلان الشرف وأفلح اليمن وقفل شمر، اليوم وقفات تنديداً بالقرصنة البحرية لتحالف العدوان واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.

واستنكر المشاركون في الوقفات الصمت الأممي المعيب تجاه استمرار القرصنة البحرية لدول العدوان والتسبب في تفاقم الوضع الإنساني، مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً .

ففي مديرية عبس حمل  مدير المنطقة المهندس أيوب البحري الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسئولية الآثار الكارثية جراء استمرار العدوان واحتجاز السفن النفطية. 

وأكد الرفض القاطع لجريمة مرتزقة العدوان في مأرب اختطاف النساء وانتهاك الحرمات ومخالفة كل القيم والمبادئ والأخلاق والأعراف والأسلاف القبلية.

فيما أكد مدير المديرية علي صوعان الاستمرار في النفير العام والتحشيد ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء والتوعية بمخاطر العدوان ومخططاته الاستعمارية.

حضر الوقفة نائب مدير المنطقة خالد حميد ورئيس وأمين عام وأعضاء المجلس المحلي ومنتسبي كهرباء المديرية.

ونددت بيانات صادرة عن الوقفات بالقرصنة البحرية لدول العدوان واحتجازها التعسفي لسفن المشتقات النفطية.. محملة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تبعات الصمت على استمرار العدوان في احتجاز سفن الوقود والآثار الكارثية على القطاعات الحيوية.

ودعت البيانات المجتمع الدولي والأمم المتحدة وهيئات ومنظمات حقوق الإنسان إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم والعمل على رفع الحصار والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية لتلافي كارثة إنسانية وشيكة.

وأشارت إلى أن محافظة حجة من أكثر المحافظات تضررا جراء احتجاز سفن المشتقات النفطية لكثرة عدد النازحين وانتشار الأمراض الجلدية في المناطق التهامية .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مسيرات جماهيرية في مديريات ذمار تنديدا باستمرار العدوان على قطاع غزة
شهدت مديريات محافظة ذمار، اليوم، مسيرات جماهيرية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27631139
Too many connections