بدء مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم بذمار Bookmark and Share
التاريخ : 15-02-2021 بدأت بمحافظة ذمار فعاليات المسابقة السنوية لحفظة كتاب الله الكريم للعام الهجري 1442هـ والتي ينظمها قطاع القرآن الكريم بفرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة لمدة أربعة أيام بمشاركة 66 حافظا وحافظة.

وخلال التدشين بالمدرسة الشمسية، أكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع التحفيظ صالح الخولاني أهمية التسلح بكتاب الله الكريم وتنشئة الأجيال على تعاليمه وآدابه.. لافتا  إلى حاجة الأمة اليوم إلى الثقافة القرآنية والتخلق بأخلاق القرآن قولا وعملا .

 ونوه بالمكانة العلمية لذمار باعتبارها مدينة العلم والعلماء والمعرفة والصمود .. مشيرا إلى أهمية دعم حلقات القرآن الكريم وتشجيع حفظة كتاب الله.

   من جانبه أشار وكيل المحافظة محمود الجبين إلى أهمية دعم حفظة كتاب الله وتشجيع النشء والشباب على التنافس في حفظ وتلاوة القرآن الكريم واتباع تعاليمه والاهتداء بهديه.. مشيدا بجهود فرع هيئة الأوقاف في دعم وتشجيع حفظة كتاب الله وإقامة الأنشطة والمسابقات الخاصة بذلك .

  فيما أكد مفتي المحافظة العلامة محمد العزي الأكوع ضرورة التمسك بكتاب الله الكريم وترسيخ مبادئه وقيمه في نفوس الأجيال والمجتمع.. حاثا على الاجتهاد في حفظه وتلاوته والعمل به كمنهاج حياة.

 ودعا الآباء إلى الدفع بأبنائهم للإلتحاق بحلقات القرآن الكريم وتشجيعهم على المشاركة في المسابقات السنوية لحفظ وتلاوة كتاب الله الكريم.

بدوره أكد مدير فرع هيئة الأوقاف عبدالله الجرموزي أهمية تنشئة الأجيال على حفظ القرآن الكريم لما يمثله من أهمية في حياة الأمة وتهذيبها وتقدمها وانتصارها.. لافتا إلى أن فرع الهيئة يولي حفاظ كتابه الله اهتماما خاصا .

فيما أشار مدير إدارة التحفيظ بفرع هيئة الأوقاف بالمحافظة اسماعيل العنسي إلى  أن المسابقة السنوية تأتي في إطار الاهتمام بحفظة كتاب الله.. لافتا إلى إشراف فرع الهيئة على العديد من حلقات تحفيظ القرآن للذكور والإناث في مختلف المديريات.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: المشروع القرآني للشهيد القائد متكامل يعالج مشاكل الأمة ويبنيها في كل المجالات
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن المشروع القرآني للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي مشروع متكامل يعالج مشاكل الأمة ويبنيها في كل المجالات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27667761
Too many connections