رئيس الوزراء يزور المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية Bookmark and Share
التاريخ : 15-02-2021 أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، أن المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار وهي تسعى اليوم لاستنهاض وظيفتها الاقتصادية تتطلب دعم كافة الجهات الإيرادية والجهات ذات الصلة لإسناد خططها التطويرية للفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء اليوم لمقر المؤسسة بالعاصمة صنعاء، ولقائه رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة القابضة عبدالله مسفر الشاعر وعدد من مسئولي المؤسسة.

حيث جرى مناقشة أوضاع المؤسسة في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن وطبيعة التحديات والصعوبات التي تواجهها، سيما في الجانب المالي علاوة على الخوض في فرص الاستثمار الواعدة للمؤسسة خلال الفترة ٢٠٢١م- ٢٠٢٥م، وسبل تطوير بنائها المؤسسي وأهدافها الإستراتيجية وإعادة هيكلتها بما يتناسب مع نشاطها وتوجهاتها التطويرية.

وتم الاطلاع على نشاط المؤسسة خلال العام الماضي وخططها الاستثمارية المستقبلية.

وأشاد رئيس الوزراء بالقيادة الحالية للمؤسسة وأدائها المتميز لاستمرار نشاط هذا الإطار المؤسسي رغم ما يعترضه من صعوبات وحرصها المسئول على تفعيل الدور الاستثماري والاقتصادي.

وشدد على ضرورة العمل وفقاً لقوانين الإنشاء واللوائح المنظمة للعمل الإداري وحسب التراتبية الإدارية .. لافتاً إلى أن النشاط الاستثماري يعتبر من أقوى الروافد للدولة والبوابة الأهم في مسار البناء والتطوير.

وأكد الدكتور بن حبتور أن الحفاظ على القطاع الخاص وتوطيد الشراكة الحكومية معه وفق أسس قانونية ومؤسسية سليمة، من العوامل التي تسهم في تطوير أنشطته الأحادية والمتعدد الأطراف ودوره المحوري في خدمة المجتمع والاقتصاد الوطني.

ووجه رئيس الوزراء قيادة المؤسسة بالتحضير لعقد اجتماع لمجلس إدارة المؤسسة لمناقشة ألإشكاليات التي يواجهها هذا الصرح الاستثماري وسبل إعانته للتغلب على التحديات، سيما ذات الطابع التمويلي علاوة على البحث في الخطوط الرئيسة لبرامج وخطط المؤسسة المستقبلية وتحديد الأدوار المناطة بالجهات الأخرى ذات العلاقة لإسنادها ودعمها.

وكان رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة القابضة الشاعر، قد قدّم عرضاً شاملاً عن الوضع العام المؤسسة منذ نشأتها عام 2008م والمشاريع الاستثمارية التي نفذتها في عدد من المجالات والتوجهات العامة لتطوير أدائها العام لخدمة العمليتين الاستثمارية والاقتصادية.

وأشار بهذا الشأن إلى أهمية تضافر الجهود الحكومية لإسناد المؤسسة باعتبارها ذراع الدولة الاستثماري .. مبيناً أن من أهم أهداف المؤسسة مستقبلاً، الإسهام بشكل فعال في عملية إعادة الإعمار.

ونوه الشاعر بمستوى التنسيق بين مكونات مجلس إدارة المؤسسة وحرص الجميع على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والعمل بصورة تكاملية وفقاً لأسس اقتصادية وقانونية سليمة تحفظ حقوق الجميع.

حضر اللقاء أعضاء الهيئة الاستشارية للمؤسسة الدكتور عادل الكبسي والدكتور نجيب الهاملي والدكتور فيصل المخلافي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يترأس اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى
ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27670431
Too many connections