مقبولي والدرة يفتتحان مصنع جزيرة سقطرى للمياه المعدنية بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 15-02-2021 افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم مصنع جزيرة سقطرى للمياه المعدنية بصنعاء.

وفي الافتتاح أكد مقبولي أن تحقيق الاكتفاء الذاتي ودعم الإنتاج المحلي والصناعات الوطنية أولوية لحكومة الإنقاذ خلال المرحلة المقبلة.

وحث رجال المال والأعمال والمستثمرين على التوجه للاستثمار والتصنيع والإنتاج بدل الاستيراد للوصول إلى تحقيق الأمن الغذائي ليصبح اليمن منتج يعتمد على الصناعة والإنتاج المحلي، ما يعني الاستقلال عن التبعية الاقتصادية والتحرر من الهيمنة الأجنبية.

فيما أوضح وزير الصناعة أن العام الحالي سيشهد افتتاح العديد من المصانع والمشاريع الإنتاجية .. مشيرا إلى توجيهات المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بتسهيل إجراءات الاستثمار لفتح المصانع والإنتاج.

وأكد أن افتتاح المصنع، سيكون باكورة عمل لشركة سقطرى التي تسعى لتشجيع الإنتاج المحلي .. لافتا إلى أن الشركة ستدشن العديد من المشاريع ومنها مطاحن للحبوب المركبة حيث يعتبر من المشاريع الملحة في إطار التوجه نحو تشجيع المزارع.

وبين وزير الصناعة أن المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ ممثلة بالصناعة والتجارة تشجع إنشاء الشركات الصناعية .. لافتاً إلى أنه تم في يناير الماضي إنشاء شركة الطاقة المتجددة بتعاون وزارتي الكهرباء والاتصالات والقطاع الخاص والإعلان عن الشركة اليمنية الأولى للتنمية الزراعية بمساهمة البيوت والشركات التجارية باليمن بتكلفة ستة مليارات ريال .

ودعا الوزير الدرة المستثمرين ورجال الأعمال والمستوردين إلى توطين الصناعات المحلية بدلاً من الاستيراد .. مؤكدا أنهم سيجدون التشجيع والدعم والتسهيلات لإنجاح الاستثمارات والإنتاج المحلي والصناعات الوطنية.

وفي الافتتاح بحضور نائب وزير الكهرباء والطاقة عبد الغني المداني والمدير التنفيذي لمؤسسة الشعب الدكتور أحمد الكبسي، استعرض مدير المصنع إبراهيم الكول مكونات المصنع الذي سيعمل على إنتاج مياه ذات جودة عالية لضمان صحة الإنسان.

وأشار إلى أن مياه الشركة خضعت لجودة وسلامة المنتج والتوافق مع القوانين والتشريعات والتحقيق من كفاءات الأجهزة وكادر المصنع ونظافته.

حضر الافتتاح عدد من التجار ورجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
شُيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة الذين استشهدوا في جبهات العزة والكرامة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27667632
Too many connections