تشييع جثمان الفقيد المناضل العميد ركن مهندس سالم صالح القطيش Bookmark and Share
التاريخ : 06-07-2011 شيع اليوم في موكب جنائزي مهيب جثمان الفقيد المناضل العميد الركن مهندس سالم صالح القطيش مدير قاعدة الإصلاح المركزي الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالنضال الوطني المشرف في الدفاع عن الثورة اليمنية والنظام الجمهوري .

والفقيد ممن ساهم في توطيد دعائم الوحدة اليمنية المباركة والدفاع عنها ببسالة وشجاعة طوال سنوات من العمل الجاد في إرساء دعائم البناء العسكري الفني التخصصي في المؤسسة الدفاعية ،كما ساهم بدور كبير في الارتقاء بالعمل الفني والهندسي في خدمة القوات المسلحة خلال فترة عمله كمدير لقاعدة الإصلاح المركزي من خلال تطوير تدريع وتصنيع العديد من العربات الحديثة أبرزها العربة المدرعة قطيش(1) وقطيش(2).

كان في مقدمة مشيعيه رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول ومستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء الركن محمد علي القاسمي ونواب رئيس هيئة الأركان العامة والسفير محمد صالح القطيش .

وخلال مراسم التشييع أشاد زملاء الفقيد ومحبيه بالمناقب والسجايا الإنسانية والسمات القيادية التي تحلي بها الفقيد وتميز بها خلال فترة حياته وعمله في مختلف مواقع الشرف والبطولة دفاعا عن الوطن خلال فترة الكفاح المسلح لدحر الاستعمار ونيل الاستقلال في الـ30من نوفمبر 1967م حيث يعتبر واحداً من أبرز مناضلي ثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة .

وقد جرت مراسم التشييع للفقيد بعد الصلاة عليه في جامع العرضي بمجمع الدفاع بأمانة العاصمة حيث سار موكب التشييع للفقيد الذي لف جثمانه بالعلم الجمهوري تتقدمه كوكبة رمزية من ضباط وأفراد القوات المسلحة والأمن وحرس الشرف حاملين صور الفقيد والأوسمة والأنواط التي حصل عليها الفقيد خلال فترة حياته وعمله في المؤسسة الدفاعية.

كما شارك في التشييع عدد من مدراء الدوائر العسكرية بوزارة الدفاع وقيادات عسكرية وأمنية وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية وأهالي وأقارب الفقيد وجمع غفير من المواطنين.
وقد ووري جثمان الفقيد الطاهر الثرى في مقبرة النجيمات بأمانة العاصمة.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27563420
Too many connections