وقفة برداع في البيضاء للتنديد باستمرار احتجاز السفن النفطية Bookmark and Share
التاريخ : 16-02-2021 نظم القطاع الصحي بمدينة رداع محافظة البيضاء اليوم وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية وجريمة اختطاف النساء في مأرب.

وندد المشاركون في الوقفة بجريمة مرتزقة العدوان باختطاف النساء في مأرب، معتبرين ذلك عيباً أسوداً يتنافى مع المبادئ والقيم والأخلاق والأعراف القبلية اليمنية الأصيلة.

وفي الوقفة أشار أمين محلي مدينة رداع حسين بجير إلى أن استمرار العدوان والحصار والقرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية، فاقم من معاناة المرضى في المراكز والمستشفيات والمرافق الصحية.

ولفت إلى أن الرد على احتجاز سفن المشتقات النفطية، سيكون باستمرار رفد ودعم الجبهات بالرجال والمال والعتاد حتى تحقيق النصر .. محملاً دول العدوان مسؤولية التداعيات الكارثية إزاء احتجاز سفن النفط على الشعب اليمني والقطاعات الخدمية، بما فيها القطاع الطبي.

فيما اعتبر نائب مدير مكتب الصحة بمحافظة البيضاء لشؤون رداع الدكتور محمد علي الحبسي ومدير مستشفى رداع المركزي الدكتور علي جرعون، استمرار العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية، جريمة تتنافى مع القيم الإنسانية والاتفاقات والمعاهدات الدولية.

وحمل بيان صادر عن الوقفة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية مسؤولية توقف المنشآت الصحية نتيجة صمتها وتغاضيها إزاء جرائم العدوان وانتهاكاته بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.

وأشار البيان إلى أن منع دخول سفن النفط، تسبب في آثار كارثية على القطاع الصحي والقطاعات الخدمية .. مؤكداً ضرورة توفر الوقود لاستمرار العمل في مختلف  القطاعات.

وندد البيان باختطاف مرتزقة العدوان للنساء في مأرب .. داعياً قبائل اليمن إلى النكف القبلي ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تدشين تسليم المساعدات المالية للمتضررين في حادثة الحفرة برداع
دشن محافظ البيضاء عبدالله إدريس واللجنة المكلفة بحصر وتقييم أضرار منازل المواطنين جراء حادثة الحفرة بمدينة رداع ، تسليم المساعدات المالية لمالكي عدد 17 من المنازل المتضررة جزئيا. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27618319
Too many connections