ورشة بصنعاء لتحديث الإستراتيجية الوطنية لمكافحة واستئصال الملاريا Bookmark and Share
التاريخ : 16-02-2021 بدأت بصنعاء اليوم ورشة مراجعة وتحديث الإستراتيجية الوطنية لمكافحة واستئصال الملاريا 2021- 2024، ينظمها على مدى يومين البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة.

تهدف الورشة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بمشاركة كوادر البرنامج في المركز الرئيسي وفروعه في المحاور والمحافظات وممثلي عدد من المنظمات الدولية والمجتمع المدني، إلى مراجعة الإستراتيجية التي طوّرها البرنامج عام 2019م لتشمل تحليل الوضع الوبائي لعام 2020م وتضمين الاحتياج للمنحة القادمة للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا التي سيتم التقديم عليها في 2021م وتبدأ العام 2022م لمدة ثلاث سنوات.

وفي الورشة بحضور وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور، أشار مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة إلى أهمية تحديث الإستراتيجية الوطنية لمكافحة واستئصال الملاريا وإثراءها بالملاحظات الهادفة تحسين مستوى الأداء للقضاء على الملاريا.

واستعرض الصعوبات التي واجهت عمل البرنامج خاصة في ظل المستجدات الحاصلة ومن ضمنها جائحة كورونا وآثارها السلبية على أنشطة البرنامج من حيث تأخر وصول الأدوية والمستلزمات الخاصة بالمكافحة واستمرار العدوان والحصار، ما أدى إلى تأخر وصول الخدمة للمستفيدين في مناطق انتشار الملاريا.

فيما أكد نائب مدير البرنامج الدكتور محمد الهادي، ضرورة تعزيز دور وحدات الملاريا وفروع البرنامج بالمحافظات في عمليات المكافحة وآثارها على أنشطة البرنامج والسيطرة على المرض.

حضر الافتتاح مدير مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة الدكتور خالد المؤيد وخبير الملاريا في منظمة الصحة العالمية الدكتور عادل الجساري.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
المفتش العام للقوات المسلحة يزور الجرحى في المستشفى العسكري بصنعاء
تفقد المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري ومدير كلية الحرب العليا اللواء الركن محمد فرحان اليوم أحوال الجرحى والمرضى الذين يتلقون الرعاية الطبية بالمستشفى العسكري بصنعاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27619194
Too many connections