الرهوي يؤكد على دور العلامة بن عقيل التنويري Bookmark and Share
التاريخ : 17-02-2021 أٌقيم بمحافظة إب اليوم مجلس عزاء في وفاة عضو هيئة دار الإفتاء ومفتي محافظة تعز العلامة سهل بن عقيل، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي.

وأشاد عضو السياسي الأعلى الرهوي بدور العلامة بن عقيل التنويري وأثره في غرس مبادئ حب الوطن والذود عنه.

وقال" إن العلامة بن عقيل هامة علمية لا تٌعوض وشخصية عابرة للطوائف سكن فيه الوطن وله موقف مشرفة أمام أبناء الشعب اليمني لرفضه العدوان ومقاومته رغم كبر سنه".

وأكد أن الفقيد بن عقيل كان حريص على وحدة الوطن ويدعو إلى توحيد جهود القوى الوطنية لمواجهة العدوان وحماية البلاد من الأطماع الاستعمارية.

وعرّج عضو السياسي الأعلى الرهوي على ما تعانيه المحافظات المحتلة من تعنت قوى العدوان والمرتزقة، مستبعدا استمرار المرتزقة في خداع أبناء الشعب اليمني خاصة بعد أن تجلّت مطامع العدوان على الواقع.

ودعا إلى تكاتف الجهود الرسمية والشعبية لاستثمار ما تكتنزه محافظة إب عن غيرها من المحافظات من مناخ وتربة خصبة كفيلة بالوفاء باحتياجات اليمن من المنتجات الزراعية.

وفي مجلس العزاء بحضور وزير الزراعة والرأي المهندس عبد الملك الثور وعضو مجلس الشورى هاشم السقاف، أكد محافظ إب عبد الواحد صلاح أن رحيل العلامة بن عقيل مثل خسارة على الوطن كونه عالم مجتهد صادق الموقف وصادح بالحق.

وأشاد بمناقب الفقيد بن عقيل وعطائه العلمي في مجال الدين والإرشاد، وموقفه الصادق والشجاع إلى جانب أبناء الشعب اليمني منذ بداية العدوان.ع 

فيما عبرت كلمات رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة عبد العزيز الصوفي عن القضاء وياسين العبادي عن العلماء ويحيى اليوسفي عن المكتب الإشرافي عن الألم والحزن لرحيل العلامة سهل بن عقيل، والذي كان عالماً عالماً مجتهداً سخر حياته في نصرة الدين.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
عضو السياسي الأعلى الرهوي يدشن اختبارات الثانوية العامة بأمانة العاصمة والمحافظات
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، اليوم اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 1445 هـ، التي تقدم لها 208 آلاف و471 طالباً وطالبة موزعين على ألف و493 مركزاً اختبارياً في أمانة العاصمة والمحافظات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27631074
Too many connections