وزارة الداخلية تقيم ندوة بذكرى جمعة رجب Bookmark and Share
التاريخ : 20-02-2021 عُقدت بجامع العنسي بصنعاء اليوم ندوة ثقافية حول جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام، نظمتها وزارة الداخلية تحت شعار "الإيمان يمان".

وفي الندوة بحضور وكلاء وقادة وحدات ورؤساء المصالح، ومدراء عموم وزارة الداخلية، وعدد من الضباط والأفراد، أشار مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد منصور اللكومي إلى دلالات الاحتفاء بهذه الذكرى لما لها من أهمية في تأريخ اليمنيين كمحطة مهمة من محطات دخول اليمنيين في دين الله أفواجا.

وقال "إن إحياء ذكرى جمعة رجب تأتي من باب الشكر لله على نعمة الهداية التي أعزنا الله بها وجعل فيها خير الدنيا وفلاح الآخرة، وكذا تعظيم لشعائر الله سبحانه وتعالى " .. معتبراً هذه الذكرى محطة للتأكيد على تمسك أبناء اليمن بالهوية الإيمانية وتربية الأجيال على قيمّها.

وتطرق إلى أن إحياء هذه المناسبة دليل على مدى ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته الكرام، فضلاً عن أنها فرصة للتذكير بعظمة ومكانة الإمام علي عليه السلام الذي حمل رسالة النبي الكريم إلى اليمن واليمنيين.

وفي الندوة أشار عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى قاسم أبو عواضة إلى أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب، لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية والصمود في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها طمس الهوية والثقافة الإيمانية المتجذرة في نفوس ووجدان اليمنيين.

ولفت إلى أن انسلاخ مرتزقة العدوان من الهوية اليمنية، دفعهم لمناصرة قوى العدوان والاحتلال .. مؤكداً أهمية تربية الأجيال على الهوية اليمنية بما فيها من ارتباط راسخ بالدين الإسلامي والنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته.

وأوضح أبو عواضة أن العدو يحاول إبعاد الشعوب العربية والإسلامية عن هويتها، ليسهل عليه احتلالها وتطويعها لخدمته، وهو ما جعل بعض الأنظمة العربية تقبل بالتطبيع مع الكيان الصهيوني واليهود المحتلين.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يدعو للخروج المليوني يوم غدٍ الجمعة لاستمرار التضامن مع فلسطين وقضيته
دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الشعب اليمني إلى الخروج المليوني الواسع يوم غدٍ الجمعة، في العاصمة صنعاء والمحافظات لاستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته ودعم مقاومته....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27673129
Too many connections